Take a fresh look at your lifestyle.

لماذا أزالت أبل الشاحن من علبة هاتف أيفون 12 وهل ستتبعها باقي الشركات ؟

150

بعد أن أعلنت شركة ابل عن سلسة هواتفها الجديدة أيفون 12 ويمكنك الإطلاع عليها من خلال المقال التالي : أهم ما جاء في مؤتمر أبل للإعلان عن أيفون 12 وأعلنت الشركة أن ملحقات الهواتف الجديدة ستكون وصلة شحن من نوع Type c وبدون شاحن وسماعة وقالت آبل أن السبب وراء إعلان الشركة أن iPhone 12 لا يحتوي على شاحن هو أنها تريد منع الإضرار بالبيئة وتقليل فائض الكربون.

على الرغم من أنه أمر جيد أن تسعي الشركة لحماية البيئة ، إلا أنه كان مطلوبًا أن يتم التخطيط للأمر لسنوات عديدة وليس الإعلان بشكل مفاجئي لكل المستخدمين بهذا الشكل خاصة مع إرتفاع أسعار أجهزة أيفون حيث تبلغ سعر الهاتف الجديد ما يقرب من ألف دولار في جميع أنحاء العالم بدون شاحن !!!

علبة أيفون 12
أيفون 12

وكانت Apple تكسب المال بشكل منفصل عن طريق بيع الكثير من الملحقات ، والآن ستفرض عليك شراء الشواحن بشكل منفصل بالإضافة إلي السماعة السلكية ، ومن المتوقع أيضا أن شركات الهواتف الذكية الأخرى علي مستوي العالم ستتجه إلي إزالة الشاحن من هواتفهم القادمة.

ولكن السؤال المهم هنا بالنسبة للمستخدم هل يرغب في أن يحصل علي هاتف بدون شاحن وسماعة ؟ قد يكون الأمر مفيد لأولئك المستخدمين الذين لديهم شاحن وسماعة بالفعل ولكن لابد أن ننتظر ونري هل سيبقي المستخدمين متحمسون لشراء هواتف أيفون بعد إزالة الملحقات من علبة أيفون 12 وهل ستتاثر مبيعات أبل بهذا الأمر أم لا.

في المستقبل ، ستقوم المزيد من الشركات بإزالة الشاحن من هواتفها وستكون الخسارة لنا كعملاء ويجب أن ألا نؤيد مثل هذا القرار من جانب الشركات ، وعلينا التحدث ضده أو تقديم أي التماسات حتى تدرك الشركات أن العملاء لا يقبلون القرار الذي تتخذه ، حتى يمكن إيقاف تعسف الشركات بهذا الشكل.

أولاً ، سماعات الرأس ، ثم سماعة الرأس والآن قد تكون هناك حاجة إلى الشاحن لشراء الصندوق الفارغ بعد فترة من الوقت ويباع باقي المنتج بشكل منفصل ، ويبدو المستقبل هكذا.

Comments are closed.