Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة حل المعادلات بإستخدام تطبيق مايكروسوفت ماث بالخطوات

384

Microsoft Math Solver‏

تطبيق Microsoft Math تطبيق مجاني مقدم من مايكروسوفت لمساعدة الطلاب على حل المعادلات والمسائل الرياضية . يمكنك تحميله مجانا من متجر جوجل بلاي لمستخمدي الأندرويد و متجر أبل لمستخدمي الأيفون .

مهما كانت صعوبة المعادلة الرياضية يمكن حلها بإستخدام تطبيق مايكروسوفت ماث . كما يعرض لك التطبيق طريقة حل المعادلة حتى الوصول إلى الناتج النهائي . كما يوفر لك أمثلة واختبارات مشابهة . فالتطبيق ليس غايته مساعدة الطالب على الغش .

طرق إدخال المعادلات في تطبيق مايكروسوفت ماثMicrosoft Math :-

يمكنك إدخال المعادلات في التطبيق عبر ثلاثة طرق وهي :- 

  1. التقاط صورة بالكاميرا للمعادلة المكتوبة أمامك
  2. كتابة المعادلة عن طريق لوحة المفاتيح الخاصة بالتطبيق .
  3. كتابة المعادلة يدوياً في التطبيق .

طريقة استخدام تطبيق مايكروسوفت ماث – Microsoft Math :- 

1- ثبيت تطبيق ميكروسوفت ماث من متجر جوجل بلاي من هنا أو متجر تطبيقات آبل من هنا

حل المعادلات بإستخدام تطبيق مايكروسوفت ماث بالخطوات
ثبيت تطبيق ميكروسوفت ماث

بعد التثبيت ستقوم باختيار لغة التطبيق ، ويدعم التطبيق اللغة العربية والكثير من اللغات الأخرى .

ثم تقوم بإدخال المعادلة عن طريق هذة الطرق

طريقة إدخال المعادلة عن طريق الكاميرا :- 

ويمكنك إدخال المعادلة عن طريق تصويرها بالكاميرا الخاصة بالهاتف، وذلك من خلال اختيار علامة الكاميرا في أعلى التطبيق ومن ثم وضع المعادلة في المربع الخاص بها .

ويتعرف التطبيق على المعادلة من خلال الكاميرا ثم يبدأ في حلها ، ويعرض لك النتيجة النهائية . وإذا كنت ترغب في عرض خطوات النتيجة أو الرسم البياني لهذه المعادلة ، فإنك تستطيع سحب الشاشة إلى الأعلى حتى تحصل على باقي بيانات المعادلة من خطوات الحل وغيرها .

طريقة إدخال المعادلة عن طريق كتابتها يدوياً :-

image 5
طريقة إدخال المعادلة عن طريق كتابتها يدوياً

إذا كنت ترغب في كتابة المعادلة يدوياً، فإنك تستطيع الضغط على العلامة الثانية إلى جانب الكاميرا في الأعلى . سيظهر لك صفحة رسم بياني ، قم برسم المعادلة أو كتابتها على الشاشة في هذة الصفحة .

قد يأخذ التطبيق لحظات حتى يتعرف على المعادلة ثم سيظهر لك النتيجة النهائية، وإذا قمت بالضغط على النتيجة النهائية فإن طريقة الحل تظهر أمامك بالخطوات . 

طريقة إدخال المعادلة عن طريق لوحة المفاتيح الخاصة بالتطبيق :- 

يوفر لك التطبيق لوحة مفاتيح خاصة بالمعادلات، ويمكنك كتابة المعادلة في هذه اللوحة عن طريق الضغط على العلامة الثالثة بعد الكاميرا . وعندما تضغط على هذه العلامة تظهر أمامك شاشة ولوحة مفاتيح خاصة للكتابة عليها .

بعد أن تنتهي من كتابة المعادلة بالشكل الذي تفضله قم بالضغط على علامة السهم الازرق بالأسفل . وهذا ينقلك إلى النتيجة وعرض خطوات حلها مع الرسم البياني لشرح هذه المعادلة . 

ويمكنك مشاركة المعادلة مع أصدقائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ، وتستطيع أيضاً تسجيل الحل في ملف مايكروسوفت منفصل . 

Comments are closed.