Take a fresh look at your lifestyle.

9 وصفات طبيعية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا

605

متابعي موقع البريمو الكرام مع قدوم فصل الشتاء تنتشر نزلات البرد بين الكبار والصغار .. ويلجئ الكثير من الناس إلي إستخدام الأدوية ولكن في مقال اليوم نقدم لكم النصائح بأفضل الوصفات والمشروبات الطبيعية لعلاج نزلات البرد بالأعشاب و الفيتامينات وسيساعدك إن شاء الله علي علاج البرد بدون أدوية .

ما هي أفضل العلاجات الطبيعية لنزلات البرد والانفلونزا ؟

وصفات طبيعية لعلاج البرد
أفضل العلاجات الطبيعية لنزلات البرد والانفلونزا

1 – الترطيب

التوصية الأولى للتعافي بسرعة من فيروس البرد أو الأنفلونزا هي الحفاظ على رطوبة الجسم .. عندما تكون مرطبًا ، يكون لجسمك قدرة طبيعية على طرد الجراثيم .
يوصي بـ 2 لتر من السوائل يوميًا ، لكن إذا كنت تعاني من أي مرض تحدث مع طبيبك حول احتياجاتك الخاصة . بعض الناس ، مثل أولئك الذين يعانون من قصور القلب الاحتقاني ، يجب أن يشربوا كميات أقل من الماء .

2- فيتامين سي (Vitamin C)

بينما لم يثبت أن فيتامين سي يمنع أعراض البرد ، أشارت بعض الدراسات إلى أنه يمكن أن يقصر من عمر البرد . بالإضافة إلى أنه يعزز صحتك العامة ، بما في ذلك جهاز المناعة لديك .
يوصي بالحصول على الفيتامين من خلال نظامك الغذائي . كلما كان الطعام أعذب ، كان ذلك أفضل . تناول البرتقال بدلاً من عصير البرتقال أو المكملات الغذائية . يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول مكملات فيتامين سي (وليس فيتامين سي الغذائي) إلى اضطراب المعدة وحصى الكلى .

3- النوم

من المهم جدًا الحصول على قسط كبير من الراحة خلال موسم البرد والإنفلونزا . يساعد النوم جهاز المناعة لديك على العمل في أفضل حالاته لطرد الفيروسات والبكتيريا الضارة .

4- العسل والشاي

العسل لها خصائص طبيعية مضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات .
كوب من الزنجبيل أو الشاي أو القرفة يخفيف حكة الحلق ويحفاظ على ترطيبه .

5- شوربة الدجاج

تساعد السوائل الساخنة ، مثل الحساء ، على تقليل تراكم المخاط وتحافظ على رطوبتك . وجدت دراسة من المركز الطبي بجامعة نبراسكا أن حساء الدجاج له خصائص مضادة للالتهابات ، والتي تساعد في تقليل الآثار الجانبية غير السارة لنزلات البرد .

6- الروائح

تفتيت المخاط عن طريق فرك القليل من الكافور أو المنثول المرهم – وليس في انفك . يمكنك تقليل الاحتقان عن طريق استنشاق زيوت العلاج العطري ، مثل النعناع والأوكالبتوس .

7- دش مشبع بالبخار (steamy shower)

الاستحمام بالبخار أو الساونا هو مزيل للاحتقان .
تحذير : إذا كنت تشعر بالدوار أو الضعف بسبب الأنفلونزا ، فاجلس على كرسي في حمامك أثناء تشغيل دش ساخن .

8- الغرغرة بالماء الدافئ والملح

قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ ، ثم الغرغرة لتخفيف التهاب الحلق .

9- النوم مع وسادة إضافية

لمساعدة الجيوب الأنفية على التصريف ، نام مع وضع وسادة إضافية تحت رأسك .

Comments are closed.