Take a fresh look at your lifestyle.

10 طرق لعلاج إلتهاب الجيوب الأنفية في المنزل

580

إذا كنت تعاني من إلتهاب و حساسية الجيوب الأنفية فيتراكم الضغط في جبهتك ، وأنفك يسيل ، ولا تشعر بالراحة.

وإذا كنت تشك في احتمال إصابتك بحساسية أو عدوي في الجيوب الأنفية أو التهاب الجيوب الأنفية فنود أن نقول لك أنه تزول معظم التهابات الجيوب الأنفية من تلقاء نفسها في غضون سبعة إلى عشرة أيام ، فقط عن طريق الاعتناء بنفسك في المنزل.

التهاب الجيوب الأنفية

أفضل طريقة لعلاج إلتهاب و حساسية الجيوب الأنفية في المنزل :

ماذا تفعل لعلاج الجيوب الأنفية والألم الذي تسببه في المنزل فيما يلي نقدم أهم 10 طرق علاجية منزلية للمساعدة في تخفيف آلام الجيوب الأنفية والتهابها للتخلص من عدوى الجيوب الأنفية بشكل أسرع.

غسل وتنظيف الجيوب الأنفية:

استخدم وعاء أو زجاجة تنظيف الأنف ، وهو علاج يستخدم محلول الملح والماء لغسل الممرات الأنفية. بإستخدام زجاجات بلاستيكية أو بإستخدام وعاء نيتي – Neti فيعتبر غسيل الأنف باستخدام وعاء نيتي طريقة مجربة وحقيقية لعلاج الجيوب الأنفية بشكل فعال.

ويستخدمها العديد من المرضي يوميًا أو أسبوعيًا للحفاظ على تدفق الجيوب الأنفية وتنظيفها بشكل جيد.

ويحذر معظم الأطباء من استخدام بخاخات مزيل احتقان الأنف بدون وصفة طبية حيث أن بعض البخاخات ، يمكن استخدامها فقط لمدة ثلاثة أيام كحد أقصى. إذا تجاوزت ثلاثة أيام ، فسوف يزيد احتقان الأنف بشكل أسوأ ويجب مراجعة الطبيب لإختيار النوع المناسب لك .

اشرب الكثير من السوائل – الماء و / أو العصير – للمساعدة على ترقيق المخاط.

تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول ، والتي يمكن أن تسبب الجفاف.

الراحة:

احصل على قسط وفير من الراحة لمساعدة جسمك على مكافحة العدوى وتسريع الشفاء.

البخار:

استنشق البخار من إناء أو وعاء به ماء دافئ (ليس شديد السخونة!) أو خذ حمامًا ساخنًا. يمكنك أيضًا وضع منشفة مبللة دافئة على وجهك ، متبوعة بمنشفة باردة. للمساعدة في تخفيف آلام الجيوب الأنفية وفتح الممرات الأنفية.

التوابل:

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل للمساعدة في تنظيف الممرات الأنفية. أضف الفلفل الحار أو الصلصة الحارة أو الفجل الحار أو الوسابي إلى وجبتك.

الرطوبة:

استخدم المرطب أو المرذاذ في غرفتك أثناء النوم لإضافة الرطوبة إلى الهواء والمساعدة في تقليل الهواء الجاف حيث يمكن للهواء الجاف ودخان التبغ والمياه المعالجة بالكلور أن تهيج الأغشية المخاطية في أنفك وتخلق بيئة مهيأة لعدوى الجيوب الأنفية.

دواء بدون وصفة طبية:

تناول مضادات الاحتقان ومضادات الهيستامين المتاحة دون وصفة طبية (إذا كانت الحساسية هي السبب) ومسكنات الألم لتقليل آلام الجيوب الأنفية والضغط.

ولكن تأكد من مراجعة طبيبك أولاً إذا كان لديك أي مشاكل صحية أو تناول أدوية أخرى. لا تعطِ أبدًا مزيلات الاحتقان أو أي دواء بارد متاح دون وصفة طبية للأطفال دون سن الرابعة.

شفط الأنف هو أفضل شكل من أشكال “إزالة الاحتقان” للأطفال الصغار حيث يقلل هذا أيضًا من تقطير ما بعد الأنف وتهيج الرئة بشكل عام.

Comments are closed.