Take a fresh look at your lifestyle.

ما هو سر مكافحة الشيخوخة الذي لا يعرفه الكثير من الناس؟

1٬246

شيء لا يعرفه الكثير من الناس وأنا متأكد من أن المزيد من الناس سوف ينتبهون إلى هذه “النصيحة” الخاصة في المستقبل إذا كنت لا تريد ظهورعلامات التقدم في العمرعليك وتريد التغلب على الشيخوخة ، فقلل من استهلاك السكر ولكن لابد أنك تتساءل ، كيف يرتبط إستهلاك السكر بعلامات بالشيخوخة ؟

ويمكنك قراءة هذا المقال الذي يشرح نظام غذائي لمدة شهر بدون سكر وتأثير هذا النظام علي الصحة

ماهي علاقة السكر بالشيخوخة ؟

التغلب علي الشيخوخة
مكافحة الشيخوخة

وإليك التفسير لهذة العلاقة حيث ثبت أن السكر مسؤول عن إنشاء AGEs وهي إختصار ل Advanced Glycation End Products عندما يرتبط بالبروتينات وتعتبر AGEs من العوامل الرئيسية في التأُثير علي شيخوخة الجلد.

AGEs لا تظهر علي أجسادنا فقط لكن لدينا مستقبلات محددة تسمى RAGE تستقبلها وتنشيط هذه المستقبلات يؤدي إلى الإجهاد التأكسدي والالتهابات وتؤثر أيضا على إزالة الكولاجين القديم من الجلد في الواقع ، ويؤدي الكولاجين السكري إلى انخفاض تحول ألياف الكولاجين 3 إلى الكولاجين الأول.

انخفاض نسبة الكولاجين هو المسؤول عن فقدان المرونة وتكوين التجاعيد وسيساعدك تجنب السكر على الحد من عملية الجلوكوز وإبطائها وهي عملية فسيولوجية.

السكر ليس اللاعب الوحيد في ظهور علامات الشيخوخة ، ولكن السكر هو الشيء الوحيد الذي لا يحتوي على أي قيمة غذائية ، لذلك سأقوم بالتأكيد بتقليل الكمية التي تستهلكها بشكل كبير ويلعب الجلوكوز والفركتوز دورًا مهمًا في عملية التحلل السكري ، ولكن اللحوم المشوية والخبز المحمص والمشروبات الغازية ذات الألوان الداكنة تحتوي على مستويات عالية من العناصر الغذائية.

كيف يمكن تقليل إستهلاك السكر ؟

يمكنك تناول الفواكه التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر ، مثل التوت أو الأفوكادو ، ويمكن للعادات الغذائية أن تقلل من مستويات ال AGEs في الجسم و يجب أن يحتوي النظام الغذائي على مستويات منخفضة من السكريات الأحادية (الكربوهيدرات) وهي المسؤولة عن ظاهرة الجلوكوز.

تنتج طرق الطهي القائمة على الماء مثل الغليان كمية أقل من ال AGEs ويُعتقد أن العديد من الأعشاب والتوابل العطرية قادرة على تقليل الإنتاج الداخلي للعناصر الغذائية مثل القرفة والأوريجانو والقرنفل والزنجبيل والثوم وحمض ألفا ليبويك والكارنيتين والفلافونويد والريسفيراترول والفيتامينات والزنك والمنغنيز.

ومما لا شك فيه أن السكر مضر بالصحة العامة من أجل الحفاظ علي نفسك قلل من كمية السكر التي تستهلكها. ستلاحظ تحسنًا في بشرتك على الفور وعلى المدى الطويل سوف تتجنب شيخوخة الجلد.

Comments are closed.