Take a fresh look at your lifestyle.

ماهو جلد الوزة وطريقة القضاء عليه نهائيا

408

ماهو جلد الوزة وماهو العلاج المناسب له حيث تعتبر مشكلة جلد الوزة من المشاكل الشائعة لدى الكثير من النساء والتي تسبب لهم  الإحراج في العديد من الأحيان لذلك لابد من وجود حلول بديلة لليزر لحل هذه المشكلة ويعتبر جفاف الجلد من أهم العوامل المسببة لهذه المشكلة وفي هذا المقال سنتحدث عن اسباب هذه الظاهرة وكيفية حلها.

جلد الوزة
جلد الوزة

أسباب الإصابة بجلد الوزة:

  ظهور الحبوب الصغيرة خشنة الملمس فوق سطح البشرة،  يرجع إلى أسباب وراثية في الأساس، بالإضافة إلى بعض العوامل الخارجية التي تؤثر في الجلد، مثل: قلة شرب السوائل، وعدم الاعتناء بالبشرة وترطيبها، إضافة إلى نقص فيتامين أ وهـ. ومن أسباب ظهورها أيضًا انسداد المسام نتيجة استخدام طرق ازالة الشعر الخاطئة، التي لا تزيل الشعر من جذوره كالحلاقة . 

كيفية علاج جلد الوزة والعوامل التي تساعد على القضاء عليه:

١-  ترطيب البشرة باستمرار للحفاظ على حيوية الجلد ومرونته .

٢-عمل تقشير دائم للبشرة لإزالة طبقات الجلد الميت والمساعدة على إزالة الشعر تحت الجلد .

٣-شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على نضارة الجلد ورطوبته.

٤- استخدام المرطبات والمقشرات الكيميائية للحصول على نتيجة سريعة.

٥- إزالة الشعر بالطرق الصحيحة لتجنت نمو الشعر بشكل خاطئ.

٦ – استخدام الليزر ويعتبر هذا الحل غير اقتصادي بالنسبة للبعض لذلك سنقدم لكم طريقة بعض المقشرات  الطبيعية التي نقوم بعملها في المنزل ومن اهم هذه المقشرات:

١-اسكراب القهوة والعسل

 :يتم خلط  معلقة كبيرة قهوة مع معلقة كبيرة عسل ويتم بل الجسم بماء دافئ ثم نحرك هذا الاسكراب في خطوات دائرية ومن بعدها نقوم بترطيب الجسم جيدا .

٢.خل التفاح:

يعد خل التفاح من أكثر الطرق الطبيعية للتخلص من جلد الأوز نهائيًا وذلك بسبب أنه يتكون من محتويات مضادة للالتهابات والجراثيم، فقط ضعى كوبا من خل التفاح مع كوب من الماء وقلبى جيدًا ثم ضعيه على المناطق التى بها جلد الأوز المزعجة، ويترك لبضع دقائق ثم يغسل بالماء البارد، ويستخدم عدة مرات يوميًا للحصول على النتائج التى تريديها.

٣ -دقيق الشوفان:

يمكنك استخدام دقيق الشوفان للتخلص من خلايا الجلد الميت التى تسد المسام، فهو ثانى أكثر الحلول المفيدة للتخلص من جلد الأوز، فقط أملئى البانيو بالماء الدافئ وضعى فيه نصف كوب من دقيق الشوفان لمدة 15 : 20 دقيقة، كررى العملية مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع ولاحظى الفرق بنفسك

Comments are closed.