Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب ملخص إدارة رأس المال pdf مجاناً

95

مقالنا اليوم عن كتاب ملخص إدارة رأس المال pdf لكاتب غير محدد بصيغة pdf مجانا.

كتاب ملخص إدارة رأس المال pdf أحد أهم كتب المحاسبة و أكثرها توسعا في المعلومات و المفاهيم المهمة .

إسم الكتاب

ملخص إدارة رأس المال .

مؤلف الكتاب

غير محدد.

عدد صفحات الكتاب

10 صفحات.

كتاب ملخص إدارة رأس المال pdf مجاناً
كتاب ملخص إدارة رأس المال pdf مجاناً

تصنيف الكتاب

محاسبة

مقدمة كتاب ملخص إدارة رأس المال pdf

كتاب ملخص إدارة رأس المال pdf

ملخص ادارة راس المال العامل وفقا لمنهج ICMA علاقة البيانات المالية بادارة رأس المال العامل تقدم الميزانية بيان عن استثمارت الشركة وكذلك كيفية تمويليها و توضح كيف تقوم المنشاءة بالاستثمار في اصولها المتداولها .

وكيف تقوم بتمويلها من خلال الخصوم المتداولة هدف الادارة المالية قصير الأجل ( اداره راس المال العامل ) ادارة كل بند من بنود الاصول المتداولة والخصوم المتداولة وذلك من أجل تحقيق الموازنة بين المخاطر والربحيه.

وذلك من اجل تعظيم القيمة السوقية للشركة و بالتالي ابقاء التكاليف عند ادنى مستوى لها وبما يسمح بالسيطره على المخاطر ويتم ذلك من خلال الموائمة بين استحقاقات الموجودات والمطلوبات.

وهذا ما يعرف باداره راس المال العامل مفهوم الموائمة بين بين المربحية والمخاطر ان ارتفاع صافي راس المال العامل بصوره كبيره يعني انخفاض الربحيه لان سيوله الاصول المتداولة المرتفعه عادة تكون أقل ربحيه وكذلك انخفاض صافي راس المال .

العامل يعني عدم قدره المنشاءة على الوفاء بالتزاماتها هدف ادارة رأس المال العامل الموائمة بين مصادر التمويل مع حياه أصولها و بما ان الشركه تنمو فان مع هذا النمو يستمر عليه تراكم الأصول المتداولة و تمويل عملياتها المختلفة سواء التشغيلية و الاستثمارية و التمويليه.

ادارة النقدية تتكون النقدية من الأرصده النقدية في الصندوق أو الحسابات البنكية الجارية للشركة وتختلف حجم الارصدة النقدية من شركة الى اخرى حسب طبيعة و حجم المنشاءة و اليات السداد السائدة في الصناعه .

وفي العادة تحتفظ الشركة بالارصدة النقدية لمواجهة المصاريف اليومية والطارئة و كذلك بغرض المضاربة ولكن الاحتفاظ بارصده نقديه كبيره بودي الى زيادة سيولة الشركة وزيادة قدرتها على الوفاء بالتزاماتها.

ولكن ذلك يتسبب في وجود أرصده نقديه معطلة يمكن تحقق عائد أكبر وبالتالي يكون هنالك تحدي بين مخاطره عدم القدره على الوفاء بالالتزامات و انخفاض الربحيه وفي العادة تقوم الادارة بتحديد الارصده النقدية من خلال .

الاسترشاد بقائمة التدفقات النقدية اسباب الاحتفاظ بالنقدية – لمواجهة المصاريف اليومية – لمواجهة الطواري والاحتياط في حال ظهور احداث غير متوقعه وخارجه عن سيطره الشركة

– للمضاربة وذلك اقتناص الفرص على سبيل المثال شراء مواد او أي احتياجات باسعار رخيصه جدا دورة التحول النقدي cash conversion cycle هي الفترة الزمنية المستغرقة .

كتاب ملخص إدارة رأس المال pdf

من بداية شراء المواد والخدمات حتى بيع المنتجات و تحصیل قيمتها و سداد الدائنيين بحيث ان فترة الزمنية حتى تحصيل قيمة المنتجات تسمى بالدورة التشغيليه ام الدورة النقديه فهي حتى سداد الدائنين الدورة التشغيليه =.

فتره التخزين + فتره التحصيل الدوره النقديه = فترة التخزين + فتره التحصيل – فتره سداد الدانتن معدل دوران النقديه = ٣٦٠ / دوره التحول النقدي.سياسة منح الانتمان.

1 – شروك الائتمان ۲ – تحليل الائتمان 3- سياسية التحصيل المتبعة – نسبة الخصم النقدي – فترة الخصم النقدي – فتره الائتمان الكلية كتابة شروط الانتمان يتم كتابة شروط الائتمان في العادة.

ك ۱٠١٢ صافي 60 و تعني ان نسبة الخصم النقدي ٢ % في حال تم السداد في العشره الأيام الأولى ما لم يتم السداد كامل خلال فتره 60 يوم حساب اثر تغییر السياسة الانتمائية

– ان تخفيض الائتمان يودي الى نقص المبيعات و بالتالي تخفيض تكلفة الأرصده المدينة – ان زيادة الائتمان يودي الى زيادة المبيعات وبالتالي يودي زيادة تكلفة الارصدة المدينة ان قرار تغيير السياسية الانتمائية.

يعتمد على تحليل التكلفة والايراد للسياسة الائتمانية قبل و بعد التغيير تكلفة الاستثمار في الأمم المدينة = الاستثمار في الأمم المدينة .

* التكلفة المتغيره * تكلفة رأس المال المشترك اثر التغيير في السياسة الانتمانية يتم المقارنة بين هامش المساهمة لكل السياستين بعد الاخذ بعين الاعتبار .

بتكلفة الاحتفاظ أو الاستثمار في الأمم المدينة وكذلك الديون المعدومة أي ان هامش الربح مخصوما منه تكلفة الاستثمار في الذمم المدينة أيهما اعلى لكل البدائل شروط الا ئتمان.

قاعدة حكم كلما كانت الدورة التقديه اقصر كلما كانت الشركة تتمتع بسيولة عالية وبالتالي يمكن الاحتفاظ بأرصدة نقدية قليلة وكلما كان معدل دوران النقديه عالي.

كلما كانت سيولة الشركة مرتفعه وبالتالي يمكن للمنشاءة الاحتفاظ بارصده نقدية قليلة الارصدة النقدية المفترض الاحتفاظ بها ويتم احتسابها من خلال المعادلة التالية النقد المفترض الاحتفاظ به =.

متوسط النقد التي تحتاجة الشركة معدل دوران النقدية أساليب تخفيض الدوره النقدية يتم تخفيض الدوره النقدية من خلال تخفيض فتره التحصيل و فتره التخزين.

و زیاده فتره سداد الدائنين بالتالي يتم دراسة كافة البنود في معادلة الدورة النقدية والعمل على ذلك من خلال تخفيض فتره الائتمان أو تخفيض فتره بقاء المخزون في المخازن .

كما يمكن ايضا من خلال زياده فتره سداد الدائنيين والعمل على فتح تسهيلات انتمائية بدل من 30 يوم لتصبح ۹۰-۱۲۰ يوم.

كتاب ملخص إدارة رأس المال pdf

فهرس كتاب ملخص إدارة رأس المال pdf

غير مفهرس

تحميل كتاب ملخص إدارة رأس المال pdf مجانا برابط مباشر

من هنا

Comments are closed.