Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب مقدمة في مايكروسوفت اكسس بصيغة pdf مجانا

41

مقالنا اليوم عن كتاب مقدمة عامة في مايكروسوفت اكسس – Access للكاتب شبكة بوابة العرب بصيغة pdf مجانا.

كتاب اليوم سوف يمنحك حصيلة معلومات عامة عن عالم مايكروسوفت اكسس بشرح بسيط و سهل مهما كان مستواك في هذا المجال، و لأن الاكسس مجال مهم حرصنا على أن يكون الكتاب مميز و بسيط.

إسم الكتاب

مقدمة عامة في مايكروسوفت اكسس

مؤلف الكتاب

شبكة بوابة العرب

عدد صفحات الكتاب

8 صفحات

كتاب مقدمة في مايكروسوفت اكسس

تصنيف الكتاب

مايكروسوفت أكسس

مقدمة كتاب مقدمة عامة في الاكسس

( Access ) أولا : ما هو أكس برنامج إدارة قواعد بيانات قوي ومصمم بحيث يمكن إستخدامه بسهولة ما هي قاعدة البيانات ؟

ملف واحد يتضمن عدة كائنات تتعامل معها بشكل منتظم ( جداول ، استعلامات ، لماذج ، تقارير ، وحدات ماكرو ، وحدات نمطية ما هو الجدول ؟

يتم فيه حفظ البيانات ، وهو مرتب وفق تنسيق سطر وعمود حيث يحتوي كل عمود ( حمل ) نوعا محددا من البيانات مثل ” رقم الموظف ” ، ” اسم الموظف “

وكل سطر ( سجل ) يتضمن كل المعلومات التابعة لقيمة مدخلة واحدة مثل المعلومات الخاصة بموظف معلن ” مثل ” رقم الموظف ” ، ” اسم الموظف ” ، ” المرتبة ” ، ” العنوان ” ، ”

المدينة ما هو الاستعلام ؟ يتم من خلاله طرح الأسئلة حول البيانات في قاعدة البيانات ، ويمكن من خلال الاستعلام تصفية وتمج البيانات من عدة جداول في قاعدة البيانات حيث يمكن أن نقوم بتصميم استعلام يعرض معلومات الموظفين

الذي مضى على خدمتهم أكثر من عشر سنوات فقط دون غيرهم ما هو النموذج ؟ واجهه يتم من خلالها عرض أو إضافة البيانات من الجداول أو الاستعلامات الموجودة في قاعدة البيانات ما هو التقرير ؟

AccessAccess يستخدم العرض البيانات ومن ثم طباعتها ، ولا يمكن إستخدامه لإدخال البيانات ما في الصفحات ؟

تعتبر نماذج من نوع خاص تسمح بعرض وتحرير الجداول أو الاستعلامات بإستخدام المتصفح الخاص بالشبكة ما هي وحدات الماكرو ؟

تستخدم من أجل تبسيط العمل في وهي سلسلة من الإجراءات التي يمكن القيام بها دفعة واحدة ما هي الوحدات النمطية ؟

تكتب بلغة فيجوال بيسك للتطبيقات يمكن عن طريقها كتابة شفرة برنامج يقوم بإنجاز سلسلة من المهام الخاصة والتي لا يمكن إنجازها لو استخدمنا وحدات الماكرو

كيف أقوم بإصلاح ملفات المعطوبة ؟ Access إذا كنت تعلم أي ملف ات البرنامج هو المعطوب يمكنك حذفه ثم تشغيل برنامج الإعداد.

وإختيار لتتم إضافة نسخة صحيحة من الملف أما إذا لم تكن تعلم أي ملفـــــــــات البرنامج هو المعطوب قم بتشغيل برنامج الإعداد .

باستخدام برنامج الإعداد ثانية Access ثم أعد تثبيت ” ( Add or Remove Features ) ” ( Setup ) ( Remove Office ) ثم إختر

ماهو الحجم الأقصى لقاعدة البيانات ؟

الحد الأقصى لقاعدة البيانات في أكسس نظريا هو ( واحد فيقا بايت ) ولكن مع توفر إمكانية ربط الجداول مع قاعدة بيانات أخرى أو مع جداول محفوظة كملفات خارجية ستكون كمية البيانات التي يمكن حفظها

غير محدودة إلا بحجم القرص الصلب الحقول في اكسيس ما هي أنوع الحقول المتاحة عند إنشاء جدول ؟

يوجد عند إنشاء جدول : تسعة أنواع من الحقول يمكن استخدام كل منها لحفظ نوع محدد من البيانات نص يستخدم لحفظ القيم النصية قصيرة وذلك حتى ( 255 حرف ) .

ويمكن أن تكون القيم المدخلة أحرف أو علامات ترقيم او فراغات أو رموز أرقام أو مذكرة يستخدم لحفظ القيم النصية الطويلة وذلك حتى ( 46000 حرف ) رقم يستخدم لحفظ بيانات رقمية ليست عملة .

ويمكن أن تكون الأرقام قيما صحيحة أو كسرية أو فيما سالبة تسبقها الإشارة السالية تاریخ ( وقت يستخدم لحفظ التاريخ أو الوقت أو كلاهما : عملة يستخدم لحفظ قيم مالية

ويمكنك تغيير وحدة العملة الافتراضية من خلال أيقونة إعدادات اقليمية Windows من لوحة التحكم في ترقيم تلقاني حقل عددي يعطي قيما تلقائية في كل مرة يتم فيها إضافة سجل جديد .

وهو دائما يبدأ بالقيمة رقم ( 1 ) نعم الا 9 / E Accessيستخدم لحفظ قيم منطقية ( صحيحة أو خاطئة .

نعم أو لا : OLE کانن يستخدم لحفظ كائنات من Windows تطبيقات أخرى والتي تدعم خاصية ربط وتضمين الكائنات .

حيث يمكن حفظ اوراق عمل أو موجه صوتيه أو صور أو مستندات ارتباط تشعبي يستخدم لحفظ عناوين صفحات الـ Web أو ملف مستند موجود على القرص الصلب ما هي خصائص الحقول ؟

كل حقل تضيفه في الجدول يمتلك خصائص تناسب نوع البيانات التي سيتم حفظها السفلي من النافذة فيه .

وتظهر خصائص الحقل عند النقر عليه في نمط العرض تصميم في الجزء وضمن التبويب عالم كما يظهر في الشكل التالي هوم يستخدم لتحديد الطول الأقصى لحفل من النوع ” نص ” أو لتحديد الرقم الذي لا يجب تجاوزه في الحفل .

” من النوع ” رقم تنسيق . يستخدم لتنسيق عرض أو طباعة نص أو رقم أو تاريخ أو وقت المنازل العشرية تستخدم مع الحقول من النوع ” رقم ” أو ” عملة ” التحديد عدد المواقع العشرية التي ستظهر إلى يمين الفاصلة العشرية :

قناع الإدخال . يستخدم لتحديد نموذج لإدخال البيانات مثل رقم الهاتف : تعليق يستخدم لتغيير الاسم الافتراضي للحفل . إذ يظهر ذلك التعليق بدلا من اسم الحفل في نمط طريقة عرض صفحة

فهرس كتاب مقدمة عامة في الاكسس

غير مفهرس

تحميل كتاب مقدمة عامة في الاكسس بصيغة pdf مجانا برابط مباشر:

من هنا

Comments are closed.