Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب مفهوم الهندسة الاجتماعية pdf مجانا

82

مقالنا اليوم عن كتاب مفهوم الهندسة الاجتماعية pdf للكاتب معتصم محمد نور بصيغة pdf مجانا.

اليوم في مقالنا سوف نتحدث عن كتاب مفهوم الهندسة الاجتماعية pdf و هو كتاب يشرح مفهوم هذا المجال و يعتبر مدخلاً سهلاً له و بشرح مميز و بسيط لمن لا يعرف شيئاً عن هذا المجال.

إسم الكتاب

مفهوم الهندسة الاجتماعية pdf

مؤلف الكتاب

معتصم محمد نور.

عدد صفحات الكتاب

9 صفحات.

كتاب مفهوم الهندسة الاجتماعية pdf

تصنيف الكتاب

الهندسة الاجتماعية pdf .

مقدمة كتاب مفهوم الهندسة الاجتماعية pdf

كتاب مفهوم الهندسة الاجتماعية pdf

الهندسة الاجتماعية ( فن اختراق العقول هي عبارة عن مجموعة من التقنيات المستخدمة لجعل الناس يقومون بعمل ما أو يقضون بمعلومات سرية .

تستخدم الهندسة الاجتماعية احيانا ضمن احتمال الإنترنت لتحقيق العرض المنشود من الضحية ، حيث أن الهدف الأساسي للهندسة الاجتماعية هو طرح اسئلة بسيطة أو نافهة.

( عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني مع استحال شخصية دي سلطة أو ذات عمل تسمح له بطرح هكذا أسئلة دون إثارة الشبهات ) .

الأساليب المتبعة في الهندسة الاجتماعية من أشهر الأساليب المتبعة في مثل هذا النوع من الاختراق 1 ، الهاتف فأكثر هجمات الهندسة الاجتماعية تقع عن طريق الهاتف .

يتصل المهاجم مدعيا أنه شخص دو منصب له صلاحيات و يقوم تدريجيا بسبب المعلومات من الضحية 2. البحث في المهملات .

حيث يوجد الكثير من المعلومات الهامة عن المنظمة يمكن الحصول عليها من سلة مهملات الشخص الصحية . 3 ، الاقناع ، حيث يحصل المهاجم على المعلومات التي يريدها .

خلال التحدث مع الصحبة وحثها على الإدلاء بمعلومات حساسة أو دو علاقة بهدف المهاجم وذلك من خلال إثارة انطباع جيد لدى الصحية والتملق وغيرها من الأساليب .

أشهر المهندسين الاجتماعيين : من بين المهندسين الاجتماعيين المشهورين أيضاً : فرانك أباغبال ( Frank Abagnale من مواليد 27 أبريل 1948 ، دايفيد بانون ( David Bannon ) من مواليد 1963 .

ستيفن جای راسل ( Steven Jay Russell ) من مواليد 14 سبتمبر 1957 من ميلة اكرم ( Benmila ین Akram من مواليد 06 ديسمبر 1992 .

خالد الفيومي ( Khaled Alfaiomi ) من مواليد 11 ابريل 1978 كبار مستشاري امن المعلومات في شركة مايكروسوفت .

وديفيد كينيدي ( David Kennedy ) من مواليد 15 يونيو 1955 وهو من انشا ما يعرف Social Engineer Toolkit -الهندسة الاجتماعية – تقنيات وشروط : وتستند جميع تقنيات الهندسة الاجتماعية على سمات معينة من الإنسان صنع القرار المعروفة باسم التحيرات المعرفية .

هذه التحيزات وتسمى أحيانا ” الخلل في الأجهزة البشرية يتم استغلالهم في توليفات مختلفة لخلق تقنيات هجوم . ، والمعروف ايضا في المملكة المتحدة و blagging و أو bohoing .

هو عمل من أعمال إنشاء واستخدام سيناريو أخترع ( و ذريعة ) لإشراك الصحبة المستهدفة على نحو يزيد من فرصة الصحية سوف الكشف عن معلومات أو تنفيذ إجراءات من شأنها أن تكون غير المحتمل في الظروف العادية .

محكم كذبة ، فإنه غالبا ما ينطوي على بعض البحوث السابقة أو اعداد واستخدام هذه المعلومات لالانتحال ( على سبيل المثال ، تاريخ الميلاد ، رقم الضمان الاجتماعي .

كتاب مفهوم الهندسة الاجتماعية pdf مشاركة قيمة الفاتورة ) لي إنشاء الشرعية في ذهن من الهدفويمكن استخدام هذه التقنية لخداع رجال الأعمال بعرض كشف معلومات العملاء.

فضلا عن المحققين خاصة في الحصول على سجلات هاتفية وسجلات المرافق والسجلات المصرفية وغيرها من المعلومات مباشرة من ممثلي خدمة الشركة .

ويمكن بعد ذلك أن تستخدم المعلومات الإنشاء شرعية أكبر حتى في طل أصعب الأسئلة مع مدير ، على سبيل المثال ، لإجراء تغييرات حساب ، والحصول على ارصدة محددة ، الخ.

ويمكن أيضا أن تستخدم لبالتستر انتحال زملاء العمل ، والشرطة ، والسوك ، سلطات الضرائب ورجال الدين ، والمحققين التامين – أو أي فرد آخر الذي يمكن أن ينظر إليها السلطة أو في ذهن الصحية المستهدفة الحق في المعرفة .

يجب أن pretexter إعداد بساطة أجوبة على الأسئلة التي قد يطلب من يطلب من الصحية في بعض الحالات كل ما هو مطلوب هو الصوت الذي يبدو موثوقة .

لهجة جاده ، والقدرة على التفكير على قدم واحدة ، سرقة تحويل سرقة تحويل ، والمعروف أيضا باسم ” العبة ركن ” أو ” جولة في لعبة ركن ” ، نشأت في الطرف الشرقي من لندن .

وباختصار ، هو تحويل سرقة ” يخدع ” التي يمارسها اللصوص المحترفين ، عادة ضد شركة النقل أو البريد السريع والهدف من ذلك هو إقناع الأشخاص المسؤولين عن تسليم المشروعة التي يتم طلب الشجية في مكان آخر ، ومن هنا .

كتاب مفهوم الهندسة الاجتماعية pdf ” على مرمى حجر مع حمولة / شحنة إعادة توجيه ، واللصوص إقناع السائق التفريع الشحنة بالقرب من ، أو بعيدا عن وعنوان المرسل إليه ، في التظاهر بأنها ” الخروج مباشرة ” أو ” مطلوب على وجه السرعة إلى مكان آخر ” .

و يخدع ” أو الخداع جوانب عديدة ومختلفة ، والتي تشمل تقنيات الهندسة الاجتماعية المشروعة لإقناع الموظفين الإداريين أو المرور من شركة النقل أو البريد السريع إلى إصدار تعليمات للسائق لإعادة توجيه او تحمیل سخنة .

اختلاف آخر من السرقة والتسريب تمركز سيارة الأمن خارج مصرف في ليلة الجمعة ، حراس برندون ملابس انيقة استخدام خط ” امية ليلة خارج الترتيبي ، سيدي ” . باستخدام هذا الأسلوب .

يتم gulled اصحاب المناجر وغيرها في الاستيلاء على إبداع في الشاحنة ، أنهم بالطبع الحصول على إتصال ، ولكن في وقت لاحق هذا تبين أن لا قيمة لها . ثم استخدام تقنية.

فهرس كتاب مفهوم الهندسة الاجتماعية pdf

غير مفهرس

تحميل كتاب مفهوم الهندسة الاجتماعية pdf مجانا برابط مباشر

من هنا

Comments are closed.