Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب ربط لغة السي شارب مع قاعدة بيانات مايكروسوفت أكسس بصيغة PDF مجانا

113

كتاب اليوم هو كتاب ربط لغة السي شارب مع قاعدة البيانات مايكروسوفت أكسس لمؤلفه عبد الرحمن البخيتي لصيغة PDF مجانا

يعد هذا الكتاب من الكتب المميزة لأي مبرمج حيث إنه يشرح طريقة ربط لغة C# مع قاعدة البيانات أو ما يسمى بال ACSESS، وهو متوفر بصيغة PDF مجانا

اسم الكتاب

ربط لغة السي شارب مع قاعدة بيانات مايكروسوفت أكسس

مؤلف الكتاب

عبد الرحمن البخيتي

عدد صفحات الكتاب

16 صفحة

IMG 20220609 WA0002
كتاب ربط لغة السي شارب

تصنيف الكتاب

كتب تعلم access

الأســــم : عبد الرحمن محمد البخيتي.

التخصص : تكنولوجيا المعلومات.

العمــــــر : 21 عام.

العنــوان : أب/ اليمن.

الاصدار : 4/2019.

مقدمة كتاب ربط لغة السي شارب مع قاعدة البيانات مايكروسوفت أكسس

كلنا نعلم أن أي مبرمج عندما يبرمج برنامجا باي لغة من لغــــــات البرمجة فإنه يحتاج إلى شيء اسمه المتغيرات variables لحفـظ قيم معينة أثناء تنفيذ البرنامــــــج، ولكن هذه المتغيـرات تحتفــظ بالبيانات بشكل مؤقت أي أنها التي تحتفــــظ بالبيانـــــات عند إغلاق البرنامج. ومن المعروف في الكثير من البرامج قد نحتــــــــــاج إلى الاحتفاظ بالبيانات بشكل دائم وها ما يسمى بـقواعـــــد البيانات Database.

في هذا الكتاب سوف نتعرف على بعض الطرق لربط قاعــــــــدة البيانـــــات بالبرنامج وسوف نستخــــــــــــدم قاعدة بيانات من نوع مايكروسوفت أكسس Access Microsoft ونربطها مع برنامج من نوع سي شارب NET#.C، سنستخدم طريقة بسيطة وسهلة نطبـق من خلال مفهوم Layer Access Data طبقة الوصول للبيانـــات وهي بالغالب تكون عبارة عن Class يكون وسيط ين البرنامـــــــج وقاعدة البيانات، سنحاول أن نطبقها بطريقة بسيطة وسهلة. الخطوة الأولى إنشاء قاعدة البيانات

ندخل إلى برنامج Access Microsoft ونقوم بإنشاء قاعدة بيانات جديدة نسميها مثال accdb.MyDatabase.

نقوم بإنشاء جدول واحد نسميه مثال employee ندخل إلى تصميم الجدول نضغط عليه بالزر الأيمن للماوس ونختار عرض التصميم. ننشأ أربعة حقول رقم الموظف، اسمه راتبة ورقم الهاتف مع نوع البيانات المناسب لكل حقل.

ندخل بعض البيانات للجدول مثل نحفظ قاعدة البيانات في مجلد DB على القرص \:C ونغلق برنامج أكسس انتهينا من إنشاء قاعدة بيانات بسيطة الخطوة الثانية إنشاء البرنامج.

ندخل إلى برنامج Studio Visual وننشأ مشروع جديد – نختار Windows Forms Application >- Visual C# >- New Project >- File، نسميه مثال Emplo سيفتح لنا الفورم بهذا الشكل، نغير بعض خصائص الفورم مثل الحجم واتجاه النص وزر التكبير والتصغير.

فهرس الكتاب

غير مفهرس

تحميل كتاب ربط لغة السي شارب بصيغة PDF مجانا

من هنا

Comments are closed.