Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب ثقتي بنفسي 2022 بصيغة pdf مجانًا

26

مقال اليوم عن كتاب ثقتي بنفسي بصيغة pdf للكاتبة فوزية الدريع مجانًايتضمن هذا الكتاب مجموعة من النصائح والإرشادات والتجارب التي تستحضرها الكاتبة فوزية الدريع من أجل التركيز على التطوير والتحسين الذاتي للإنسان، فعامل الثقة بالنفس هو العامل الهام والأساسي والغاية والوسيلة التي يجب أن يعمل وفقها المرء في جميع مجالات حياته

اسم الكتاب:

ثقتي بنفسي

مؤلف الكتاب:

فوزية الدريع

عدد صفحات كتاب ثقتي بنفسي:

 164صفحة

صيغة كتاب ثقتي بنفسي:

 Pdf

تصنيف كتاب ثقتي بنفسي:

تنمية بشرية 

كتاب ثقتي بنفسي
كتاب ثقتي بنفسي

مقدمة كتاب ثقتي بنفسي:

كلمة الناشر:

لا شك في أن (عدم الثقة بالنفس) هو أسهل الطرق واقصرها للانكسار والهزيمة والفشل والتعاسة… وهذا الكتاب يأخذ بأيدينا ويعلمنا عبر العشرات من التجارب والتحليلات العلمية والنفسية والحياتية كيف ننمي (ثقتنا بأنفسنا) وكيف نسترجعها ونستمدها من داخل أعماقنا، بل كيف نباهي بكل الميزات التي نمتلكها والتي من الله علينا بها، كي ننتصر في لعبة التحدي الشرسة التي تواجهنا في حياتنا في هذا العالم الذي لا يعترف بالضعفاء والمهزومين والمنكسرين من داخلهم. كتاب (ثقة بنفسي) مليء بالأسرار والمعلومات والتجارب الشخصية… والحقيقة أن الدكتورة /فوزية الدريع تناولت موضوعاً شائقاً يشغلنا جميعاً باختلاف أعمارنا فتيات وشباباً، رجال ونساء… وهو موضوع (الثقة بالنفس) ومن خلال طرحها وعرضها نقدم وصفة عبقرية للنجاح والراحة والسعادة.

إنه من المؤكد أن امتلاك الثقة بالنفس هو مفتاح النجاح لحل الكثير من المشاكل النفسية والعاطفية والاجتماعية ليس فقط بل المادية أيضاً والتي تواجهنا يومياً في مسيرة حياتنا. الحقيقة أن الدكتورة /فوزية الدريع بصراحتها وجرأتها العلمية المعهودة تبحر بنا في بحر علم النفس المليء بالأسرار والغموض وتكشف لنا جوانب جديدة نمتلكها جميعاً الا وهي قوة النفس.. وإمكانيات التغيير.. لتحقيق السعادة التي نسعى إليها جميعاً.

تقدم لنا الدكتورة /فوزية الدريع عبر صفحات كتابها الجديد نماذج من مشاكل لمراجعيها وقرائها ومتابعي برنامجها التلفزيوني الشهير الذي يحرص مئات الآلاف على متابعته في كافة الدول العربية كما يحرصون على الاطلاع على كتبها.

.. وآخرها كتاب (ثقتي بنفسي) والذي يركز على تداعيات وانكسارات عدم الثقة بالنفس… والتواضع السلبي الذي يجعلنا نشعر بالانهزام في أحيان كثيرة… وقد نخسر فرص الفوز والنجاح وبلوغ السعادة بسبب انعدام الثقة…

تقول الكاتبة: (الثقة نصف الجمال)… وأيضاً (الثقة نصف النجاح)… وانطلاقاً من هذه المعاني يمكننا القول (أعطيني ثقة وارميني في البحر)… فالواثق من نفسه يستطيع أن يسبح… وسط أعلى الأمواج. حقاً إنه كتاب يظهر القوة التي منحها الله لنا سبحانه وتعالى… التي نعطلها بفكرنا وندفنها في داخلنا في كثير من الأحيان وجميعاً نعلمها وهي (قوة الإيمان) وكما قال الله في كتابه: (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم) ومهما كانت ملامحنا وألوان وجوهنا.

.. فالجمال ليس جمال الوجه والجسد فقط… ولكنه شعاع جميل ينبع من تألف النفس والروح والجسد. وهذا الشعاع يعني سلام الإنسان مع نفسه والإيمان بقوة المسامحة والمغفرة والأمل الكبير في الغد… وكل هذه الأمور لا تأتي من فراغ بل نتعلمها بالتجربة والإصرار والرغبة في التغلب على الضعف واليأس والانكسار. كتاب (ثقتي بنفسي) جدير بالقراءة لكافة الأعمار لعمق الأفكار وجمال الأسلوب والتجارب التي تقدمها الكاتبة، استناداً للفكر العلمي الذي اعتمدته في تحليلها للحالات الواردة فيه ولذلك رأيت أنه وصفة جميلة للسعادة والنجاح والثقة بالنفس وتستحق الطباعة والنشر. الناشر عيد محمد عبدالباري

قارئي العزيز… قارئتي العزيزة… انظر إلى صورتي… أقرأ سيرتي الذاتية… ومرر عيونك على عشرات الكتب التي ألفتها.. ستجد أن هذا الوجه المتواضع الملامح حقق ذلك من كلمة سحرية هي (الثقة بالنفس) بالإضافة إلى الإصرار والعمل الجاد، واللذين حصلا اصلا من إحساس الثقة بالنفس. نعم: إن كل الناجحين يقطن وراء نجاحهم عامل الثقة بالنفس. نعم: إن كل الفاشلين يقطن وراء فشلهم عامل عدم الثقة بالنفس.

طوال عمري وأنا أراقب علاقة الناس بأنفسهم وأجد ماذا تفعل بهم علاقة الثقة من عدمها… لطالما رأيت ونحن على مقاعد الدراسة صغاراً بنات في قمة الذكاء… كن يعرفن الإجابات على أسئلة المدرسات لكنهن لم يكن ليستطعن رفع إصبعهن بفعل ثقل عدم الثقة بالنفس. في حياتي لطالما رأيت بنات جميلات مطأطئات الرأس… والكتف نازل بفعل ثقل عدم الثقة بالنفس. فرص عظيمة جاءت تدق على أبواب كثيرين حولي: فرص عمل، فرص حب،

فرص لقاءات اجتماعية مثمرة، وغيرها لكن ثقل انعدام الثقة بالنفس جعل الفرصة تلو الفرصة تضيع دون مسكها. إن عدم الثقة بالنفس هي (ثقل) -كما أراها أنا- وزن على كتف صاحبه يجعله منحنياً وبطيئاً ومنزوياً عن الحياة. في حين الثقة بالنفس إحساس خفيف يجعل صاحبه سريع الحركة، سريع التقاط الفرص ويمشي بكتفين مرفوعين… حتى لو كانت إمكانياته متواضعة. 

فهرس كتاب ثقتي بنفسي:

1 – الثقة نصف الجمال، الثقة نصف النجاح.

2 – لعبة الحياة.

 3 – إيجابيات الثقة بالنفس.

4- سلبيات انعدام الثقة بالنفس.

 5- أسباب عدم الثقة بالنفس.

 6 – عيادة الثقة.

 7 – الطفل… مشروع إنسان.

 8- الكلمة الأخيرة.

 9- المصادر.

10- الفهرس.

تحميل كتاب ثقتي بنفسي بصيغة pdf مجانًا

من هنا

Comments are closed.