Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب الوان العيون وصفاتها 2022 بصيغة pdf مجانًا

7

مقال اليوم عن كتاب الوان العيون وصفاتها بصيغة pdf الكاتب ابراهيم الشملان مجانًا، يتضمن هذا الكتاب مجموعة من الملامح والصفات التي تتحلى بها شخصيات البشر تبعاً لعوامل وسمات يتميزون بها، أضف إلى ذلك قد وضع الكاتب مجموعة من النصائح والإرشادات على صعيد التطوير والتحسين الذاتي.

اسم الكتاب:

الوان العيون وصفاتها

مؤلف الكتاب:

ابراهيم الشملان

عدد صفحات كتاب الوان العيون وصفاتها :

 109صفحة

صيغة كتاب الوان العيون وصفاتها :

Pdf

تصنيف كتاب الوان العيون وصفاتها :

تنمية بشرية

كتاب الوان العيون وصفاتها
كتاب الوان العيون وصفاتها

مقدمة كتاب الوان العيون وصفاتها:

سبب التأليف: فہم الناس يجعلنا أکثر مقدرة على التواصل معهم ونبذ العنف فيما بيننا ولهذا يجب أن ندرس كل ما يخص البشر لأجل أن نزيد من يقيننا وإيماننا بقوله تعالى (لقد خلقنا الإنسان في احسن تقويم) الآية..

ابراهيم الشملان

في هذا الكتاب:

 * سأتحدث عن ألوان العيون وصفاتها

* سأتحدث عن الحساسية العاطفية وكيف نتخلص منها بإذن الله.

 * سأتحدث عن الغيرة. 

* كيف تفهم المرأة زوجها.

* الثقة بالنفس.

للأهمية: لا أتحدث هنا عن الأبراج أو التخيلات أو الحظ أو أي شيء يخص الغيبيات إنما نتكلم في أمور درسها العلماء قديما وهو ما يعرف بالطبائع والأمزجة وهذا ما يستخدمه أصحاب الطب الشعبي وأنا اخذت من هذه الطبائع ما يعنينا مضيفا إليه بعض التجارب الخاصة وأرجوا لكل من يقرأ هذا الكتاب أن يفهم أن لكل شيء في الحياة غاية وسببا وما خلق الله هذه الألوان عن عبث كما سأذكر هذا لاحقاً.

العيون العسلية: نمتلك ألوانا مختلفة من العيون البعض يمتلك عيونا عسلية والبعض يمتلك عيونا خضراء أو سوداء أو بنية أو زرقاء.. لا زلت أتذكر دراستنا للصفات الوراثية في المدارس وقد رجعت إلى بعض الكتب التي تتحدث عن الصفات الوراثية للعيون فوجدت في أحدها التالي: إذا وجدت الصبغة في الطبقة الخلفية من القزحية فقط يكون لون العينين أزرقاً. وإذا وجدت الصبغة في كل من الطبقتين الخلفية والأمامية بكميات معتدلة يكون لون العينين رمادياً أو أخضراً. وإذا توفرت الصبغة بكميات كبيرة في كل الطبقتين يكون لون العين عملياً أو أسوداً.

لذلك نرى جميع الأطفال عند الولادة يكون أزرقاً ويعود السبب في ذلك إلى عدم تكون صبغة الميلانين في خلايا الطبقة الأمامية إلا بعد الولادة بفتره من الزمن ويعتبر لون العيون الزرقاء صفة متنحية. وقبل أن أبدأ في ذكر العيون أحب أن أقول: أن الله تعالى لم يخلق شيئا عبثاً وأن الألوان لہا دلالات دائماً وأن هذه الأشجار والزهور ليست فقط لأجل الزينة بل لها دور وأسباب وثمرة خلقت لأجلها،

كم مرة احتاج أحدهم إلى ملونات للجلد بعد أصابته بالبهاق فنصحوه بالأطعمة التي تحتوي على بعض المواد التي تحفز المسؤول عن اللون كالجزر وغيره. ولو لم يكن للألوان فائدة لكان كل ما في الحياة لونا واحداً وكفى.. حتى في الحالات النفسية والجسدية لكل لون طريقته كالسواد للحزن والأحمر للحب والأصفر لكذا وكذا. لہذا ينبغي على كل من يقرأ هذه الكلمات أن يفهم أن لكل لون مدلول وأن هذه الألوان ليست عبثا في الحياة.

العيون العسلية لها صفات مختلفة عن باقي العيون، تمتلك الكثير من المزايا منها السلبي ومنها الإيجابي

.. وقد انتشر في الانترنت والكتب الكثير من التفسيرات لهذه العيون لكنهم غالبا يتحدثون بشكل عام غير مقنع وربما استدلوا بالتجارب على ذلك ولهذا أحببت أن أضع رأيي في هذا وبكل دقة ولا أريد أن أضيف الكلمات وأراكمها فقط لأجل أن يصبح كتيبا أو كتابا… في أول صفة يمتلكها صاحب العيون العسلية أنه صاحب ثقة،

أي أننا في الغالب نثق بهم إن اللون العسلي يشبه لون الشمس قبيل الغروب أو كلون العسل الحقيقي وكلاهما جدير بالثقة النفسية فالشمس دافئة والعسل حار للجسد من الداخل أي أن تناول العسل کتناول التمر يهب حرارة للجسم داخليا كما ذكره أهل الطب في الطبائع…

لهذا يمتاز أصحاب هذه العيون بمقدرتنا على الثقة بهم، ولا يعني أن ذلك بشكل مطلق ففي الأمثال الأجنبية يقولون:.. الحمامة البيضاء قد تمشي مع الغراب الأسود فتبقى بيضاء لكن قلبها يمتلئ بالسواد وقد يتطبع صاحب العين العسلية بمن يرافقهم ويفتقد لهذه الثقة..

لكن السبب في قولي أنهم جديرون بالثقة لأن العيون العسلية توحي بالحنان والحنون لا يمكن أن يرتكب حماقات تؤذي ولو ارتكب فإنه سيحاول كثيراً إصلاح هذا الخطأ وهذا يعني أننا نتحدث الآن عن صفة أخرى يمتلكها أصحاب العيون العسلية وهي الحنان،

ولا داعي لشرح الحنان أكثر من ذلك فهي بالمختصر تعني الدفء، وهذه الصفة تجعلنا أكثر تمسكا بأصحاب العيون العسلية مع يمتلكون الكثير من الصفات السلبية لكنها أنهم تختفي بوجود الحنان الذي يمتلكونه.

قال بعض المتتبعين الصفات العيون عبر  الشبكات وغيرها أن أصحابا العيون العسلية يمتلكون روحا هادئة ومتأنية، وأنا لا أشك بهدوئهم لكني لا أوافق كلمة التأني، لأن التأني يعني أن لهم صبرا طويلا وهذا يتنافى مع العصبية والتسرع الذي يمتلكونه.

فهرس كتاب الوان العيون وصفاتها:

الكتاب غير مفهرس.

تحميل كتاب الوان العيون وصفاتها بصيغة pdf مجانًا

من هنا

Comments are closed.