Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب البنات والفيس 2022 بصيغة pdf مجانًا

6

مقال اليوم عن كتاب البنات والفيس بصيغة pdf للكاتب محمد حامد مجانًا يتضمن هذا الكتاب للكاتب محمد حامد قصص حقيقية وقضية مجتمعية هامة في وقتنا الحاضر، وهي تأثير الإنترنت على المجتمع البشري وأفراده باختلاف سويتهم العقلية والثقافية، ولا سيما أولئك الذين كانت لهم تجارب سلبية وكارثية مع مواقع الإنترنت المختلفة.

اسم الكتاب:

البنات والفيس

مؤلف كتاب البنات والفيس:

محمد حامد

عدد صفحات كتاب البنات والفيس:

196صفحة

تصنيف كتاب البنات والفيس:

قصص وروايات

كتاب البنات والفيس
كتاب البنات والفيس

مقدمة كتاب البنات والفيس:

أن تحب معناه أن تراهن على أغلى شيء فيك، عواطفك ونبلك وحماقاتك ، وربما حريتك. أن تكون أباً، يعني أن تنسى أيضاً أنك عشيق امرأة الصدفة التي جاءت وتعرت أمامك ورأيت جروحها التي نزفت طويلًا وأنت لم تكن إلا لغة هاربة.

لـ واسيني الأعرج/ من روايته “أصابع لوليتا”

قبل المقدمة:

كل ما في هذا الكتاب من قصص حقيقي 100٪ وأنا الطـرف الشاهد عليها.. سواء حكيت لي عن طريق أصحابها مباشرة.. أو عن طريق من أثق فيهم جدا جدا.. سواء حدثت فعلًا على صفحات الفيس.. أو حدثت خارج الفيس وحكيت لي من طرف أصحابها عندما اجتمعنا على صفحات الفيس..، والمراد من القصة العظة والعبرة، وليس –لا سمح الله- التشهير بأصحابها، فهم بالنسبة لك عزيزي القارئ مجهولي الهوية.. لا يعلم بحقيقة قصتهم سوى أنا وهم فقط وكل ما وضعته بين “فهو من كلامهم ولم أتدخل فيه حتى ولو بتعديل الأخطاء النحوية!! فلهم مني كل التحية والتقدير

مقدمة لا بد منها

عدد مستخدمي الإنترنت يتزايد عاماً بعد عام، وبعد دخول الإنترنت الكثير من الدول العربية وانتشاره في البيوت والمقاهي في الكثير من تلك الدول؛ فقد لزم علينا أن ننظر إلي الأمر نظرة موضوعية؛ لبحث جوانبـه الإيجابية والسلبية، ونتعرض هنا لمشكلة تطرح نفسها علي الساحة العالمية يسميها البعض “إدمان الإنترنت” وحسب ما جاء في دراسة لـ “كيمبرلي يونج” أستاذة علم النفس بجامعة بيتسبرج في برادفورد بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن 6 % من مستخدمي الإنترنت في العالم في عداد المدمنين.

تعريف مصطلح إدمان الإنترنت:

 يختلف العلماء في تعريف كلمة “إدمان” فيصر البعض علي أن الكلمة لا تنطبق إلا علي مواد قد يتناولها الإنسان، ثم لا يقدر علي الاستغناء عنها، وإذا استغنى عنها تسبب ذلك في حدوث أعراض الانسحاب لتلك المادة التي تعرضه لمشاكل بالغة، وبالتالي لا يستطيع أن يستغني عنها مرة واحدة، بل يحتاج إلي برنامج للإقلاع عن تلك المادة باستخدام مواد بديلة وسحب المادة الأصلية بشكل تدريجي كما هو الحال في أغلب حالات المخدرات.

في حين يعترض بعض العلماء على هذا المفهوم الضيق للتعريف حيث يرون أن الإدمان هو عدم: قدرة الإنسان علي الاستغناء عن شيء ما.. بصرف النظر عن هذا الشيء طالما استوفي بقية شروط الإدمان من حاجة إلي المزيد من هذا الشيء بشكل مستمر حتى يشبع حاجته حين يحرم منه. وبالتالي اقتنع بعض العلماء هناك من يسمون بمدمني الإنترنت في حين اعترض آخرون وتعرضوا لاستخدام بعض الناس الإنترنت استخداما زائدا عن الحد علي أنه نوع من أنواع الرغبات التي لا تقاوم: ( COMPULSION).

وبصرف النظر عن التعريف، واختلاف العلماء في التسمية؛ فإنه لا خلاف علي أن هناك عدداً كبيراً من مستخدمي الإنترنت يسرفون في استخدام الإنترنت حتى يؤثر ذلك علي حياتهم الشخصية. كما أن مستخدم تلك الخدمات يقدر أن يخبىء اسمه وسنه ومهنته وشكله وردود فعله أثناء استخدامه لتلك الخدمات، وبالتالي يستغل بعض مستخدمي الإنترنت خاصة الذين يحسون منهم بالوحدة وعدم الأمان في حياتهم الواقعية تلك الميزة في ما الذي يجعل الإنترنت مسببا للإدمان لبعض الناس؟ لدى مدمني الإنترنت بصفة عامة قابلية لتكوين ارتباط عاطفي أصدقاء الإنترنت والأنشطة التي يقومون بها داخل شاشات الكمبيوتر،

يتمتع هؤلاء بخدمات الإنترنت التي تتيح لهم مقابلة الناس وتكوين علاقات اجتماعية وتبادل الآراء مع أناس جدد، توفر تلك المجتمعات المعتبرة ( Virtual communities ) وسيلة للهروب من الواقع ، وللبحث عن طريقة لتحقيق احتياجات نفسية وعاطفية غير محققة في الواقع. للتعبير عن أدق أسرارهم الشخصية ورغباتهم المدفونة ومشاعرهم المكبوتة مما يؤدي إلي توهم الحميمية والألفة.. ولكن حين يصطدم الشخص بمدى محدودية الاعتماد على مجتمع لا يملك وجهاً لتحقيق الحب والاهتمام اللذين لا يتحققان الا بالحياة الحقيقية.

فهرس كتاب البنات والفيس:

قبل المقدمة

 مقدمة لابد منها

الإنترنت إدمان

 تعريف مصطلح إدمان الإنترنت

ما الذي يجعل الإنترنت مسببا للإدمان لبعض الناس

من هم أكثر الناس قابلية لإدمان الإنترنت 

ما هي أعراض إدمان الإنترنت 

ما هي آثار الإدمان السلبية؟

 هل هناك علاج لإدمان الإنترنت؟

 ضحايا الإنترنت

جرائم الإنترنت

خدعوك فقالوا فضاء (افتراضي). 

الفضاء الشخصي أو الذاتي. 

 الفضاء الوجودي

 الفضاء العقلي

والفضاء الالكتروني

فضاء الكتروني يعيش بداخل العقول .

 تفكك وانفصام الشخصية بالفضاء الالكتروني. 

حب أم صداقة؟!!

 إدمان السيبرسكس.. مذكر أم مؤنث ؟؟..

تعريف إدمان الجنس الإلكتروني ( السيبرسكس )…

 إدمان الجنس الإلكتروني.

“ن. س”

” م . س ” 

“ر . ص”

“ح . ق”

“س. م”

“ر. ع”

“ن. ت”

“ش”

“م. م”

“م. ع”

“أ. أ”

“ه. أ”

“س. ع”

بوستات بنات

تحميل كتاب البنات والفيس بصيغة pdf مجانًا

من هنا

Comments are closed.