Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب البرمجة بلغة c pdf الآلة للنظام MSX بصيغة pdf مجانا.

30

مقالنا اليوم عن كتاب البرمجة بلغة c pdf الآلة للنظام MSX للكاتب محمد المدني بصيغة pdf مجانا.

كتاب اليوم من الكتب المميزة في الذكاء الاصطناعي لأنه يحتوي على الكثير من المعلومات الهامة في هذا المجال.

إسم الكتاب

كتاب البرمجة بلغة c pdf الآلة للنظام MSX

مؤلف الكتاب

محمد المدني.

عدد صفحات الكتاب

86 صفحة.

كتاب البرمجة بلغة c pdf

تصنيف الكتاب

الذكاء الاصطناعي

مقدمة كتاب البرمجة بلغة c pdf الآلة للنظام MSX

كتاب البرمجة بلغة c pdf الآلة للنظام MSX

لقد كتب هذا الكتاب كمقدمة لكتابة برامج بلغة الآلة وبرامج فرعية مسته ۱۸۰۰ لغة التجميع النظام الـ MSX المنتشر في الحواسب المنزلية .

قبل سنين عديدة كانت لغة الآلة هي لغة المبرمج الأولى ، ولكن مع شيو الحواسب المنزلية أصبحت لغة البيزيك ( Basic ) أكثر شيوعا .

ومعظم مستله الحواسب الصغيرة تطور را مهما وبقيت لغة الآلة نوعا ما كمسلحة رمادية اللون الم يراها معظمنا في قائمة البرنامج سلسلة من الأرقام في تعليمة الـ DATA بجوزة .

و منطقة الذاكرة العليا والتي تدعى مندال بأمر ( USA ) – وتترك بغير إشارة ما حدث برامج لغة الآلة ، تعمل بسرعة أكبر من تلك التي كتبت بلغة البيزيك .

. وذلك أحد أسباب تضمين برامج لغة البيزيك ببرامج فرعية بلغة الآلة لتقوم با ۱۰ بسرعة أكبر . أو يمكن أن تستخدم التعديل برامج لغة البيزيك Basic لتقى بها أعمال لا يمكن أن تقوم بها بالحالة المادية نرجوا من هذا الكتاب أن يهل لغة الآلة أرضيع وأكثر قابلية التي .

والاستيداب اولد كبير من المستند ايمن الذين لا يحتاجون إلى درعة عالية .. الإدراك لما يحدث ، والاحتفاظ برطانة الكومبيوتر إلى الحدود الدنيا . حفلاً سعيداً إن لغـة ( البيزيك ) عموماً هي أبسط طريقة لكتابة البرامج .

إنها سهلة في التتبع وفي اكتشاف الأخطاء وتعديل أسطر البرنامج بتسهيلات التعديل الموجودة ، إذا لماذا تستعمل لغة الآلة ؟ الهدف الرئيسي يجب أن يكون السرعة في التنفيذ .

ليس كقاعدة فقط في برامج لألعـاب مـثـل غزو الفضاء أو مثل تلك الألعاب التي لن تكون أفضل ان كتبت بلغة الـيـزيـك BASIC ولكن سوف نشاهد في هذا الكتاب تطبيقات أكثر جدية .

من أجل ادراك فـكـرة الـسـرعـة لبرنامج قد كتب بلغة التجميع سوف نقارن زمن التنفيذ مع برنامج مماثل كتب بلغة البيزيك BASIC برنامج.

– اضغط الآن المفتاح ” F5 » أو أدخـل ” RUN متبـوعـة بمفتاح نهاية السطر RETURN سوف ترى أن نظام MSX قد استغرق 151 دورة زمنية ( أو 3.02 ثانية إذا عدل السطر 70 إلى 50 / TIME ).

كتاب البرمجة بلغة c pdf الآلة للنظام MSX

حتى تملا الشاشة بالحرف -8 10 SCREENO : KEYOFF 20 WIDTH401CLS 30 TIME D 40 FOR X 0 TO 959 50 PRINT ” B ” ; 60 NEXT 70 PRINT TIME Fهناك طريقة أخرى لإظهار الأحرف وهي باستخدام تعليمة ( ONE مباشرة بتحديد الموقع على الشاشية ، في الشاشة فات.

( الموديل ) صفر SCREEN إن الموقع العشري اليساري والزاوية اليسارية من الشاشة ، هذه الشاشة ذات الأربعين 140 عامودا يكون صفرا 1000 في نظام الستة عشرة ) .

وهنا تبدل البرنامج السابق وبدلاً من طباعة حرف تلو الأخر على الشاشة باستخدام تعليمة البيزيك ( PRINT ) سوف تطيع الأحرف مباشرة في منطقة الشاشة.

في الذاكرة مستخدمين تعليمة اليف السطر 18 إلى البرنامج السابق وين الأسطر التالية التصيح

: . —– ها مرة أخرى أعد تشغيل البرنامج تعليمة الموضع CATE لقد كان الوقت 200 ، إن التخرين البالسر في منطقة الشاشة ليس أسرع . لاحظ أن النقطة المغنية تبقى في نفس الموقع حين قلت عملية التخزين ( VPORE ) ،

لذلك السطر 70 يقوم بإعادة توضع النقطة الملقية على السطر 23 من الشاشة بوساطة إذا وجدت إشارة -08 قد ظهرت على الشاشة أدخل مدلل وبالطريقة المبالسرة والموديل WD3 ، واضغط مفتاح نهاية السطر.

۱۰ – المحي الشاشة ويرجع هذه الأعمدة ال كما هو الحال عند تشغيل نظام الـ Mix لأول مرة إذا اعتبرنا هذا البرنامج ليس مفيدا كير الكه فعال لماماً كمثال إذا أعيد أكبر الابله بلغة الآلة وتم استدعاره بالأمر ( 0 ).

A = USA في لغة البريك ، فإن الزيادة الدراماتيكية في السرعة سوف تكون واضحة فورا WOME العلية موجودة في القيام 8 وتعني الحزين رقم ما السر في منطقة ذاكرة لله – VIEW ( VPOKE 152 – AHD TO MORINTTINE.

البرنامج 1 – العنونة المباشرة للشاشة بلغة البيزيك : أوامر لغة التجميع تستخدم وهلة الأوامر الرحل بالتفصيل في الفصل الثانية .

الاصل ۷۰- و – والكتب البرنامج التالي : القط المتاح 150 التشغيل البرنامج الشاشة مباشرة هذه المرة أظهرت إشارة من .

البرنامج لا أحد يستطيع أن يفكر بان شهدا قد حدث ، لكنه حدث ، فقد أحد البر العرض المكتوب بلغة الآلة مكانه في الذاكرة .

يبدأ من الموقع ( 80000 ) ( في النظام السنة على ( عاري ، الذي سوف يطلع كامل الشاشة بالحرف له بأجزاء من الوقت السائل عندما كتب البرنامج بلغة البيريك مستخدمة التعليمة أو الدخل NEW مع IUMN .

واكتسب البرنامج التالي نقد هذا البرنامج : إن سرعة تنفيذ هذا البرنامج مذهلة وخيالية والوقت قد سجل على الشاشة .

لود VPOKE LD HLLD BC LD A CALL RET 19 CLEAR 200 , 20000 TO 30 DE X 3,4,3,0,0.1.1 , 21903-1 31 – * II , IE THE .

كتاب البرمجة بلغة c pdf الآلة للنظام MSX

فهرس كتاب البرمجة بلغة c pdf الآلة للنظام MSX

غير مفهرس

تحميل كتاب البرمجة بلغة c pdf الآلة للنظام MSX بصيغة pdf مجانا برابط مباشر

من هنا

Comments are closed.