Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب اجناس الاسماء في اللغة الالمانية بصيغة pdf مجاناً

150

مقالنا اليوم عن كتاب اجناس الاسماء في اللغة الالمانية للكاتب د محمد فراس الصفدي بصيغة pdf مجاناً.

كتاب أجناس الأسماء في اللغة الألمانية بصيغة pdf للكاتب الدكتور محمد فراس الصفدي يعد أول كتاب من نوعه باللغة العربية، وهو كتاب ملائم للطلاب في جميع المستويات، ويتميز بتنسيق الألوان لتعزيز التعلم وبالمعلومات الوافرة والغنية.

إن الكتاب يتناول موضوع جنس الأسماء باللغة الألمانية، ويشرح طريقة تحديد جنس الاسم باللغة الألمانية سواء أكان مذكر أم مؤنث أم محايد،فهو يذكر القواعد المستخدمة حسب المعنى وحسب نهاية الاسم، ويتناول مجموعة من القواعد والاستثناءات التي يجب على المتعلم الإحاطة بها. الكتاب مدعم بمئات الأمثلة والملاحظات التي تفيد المتعلم بغض النظر عن مستواه في اللغة.

عنوان الكتاب

كتاب اجناس الاسماء في اللغة الالمانية

اسم الكاتب

د.محمد فراس الصفدي

عدد الصفحات

106 صفحة

كتاب اجناس الاسماء في اللغة الالمانية

تصنيف الكتاب

تعلم اللغة الألمانية

مقدمة كتاب اجناس الاسماء في اللغة الألمانية

يسرني أن أقدم لأخوتي الأعزاء هذا الكتاب المتواضع حول إحدى النقاط التي تشكل معضلة كبيرة لدارسي اللغة الألمانية، ألا وهي أجناس الأسماء.

يطرح معظم طلاب اللغة الألمانية الكثير من الأسئلة حول أجناس الأسماء باللغة وكيفية معرفتها وحفظها، وهي المهمة ليست بالسهلة خاصة في المراحل الأولى من دراسة اللغة.

ونظراً لعدم توفر أي مرجع واضح ومتكامل في اللغة العربية حول القواعد العامة لتمييز أجناس الأسماء في اللغة الألمانية،.

فقد رغبت بوضع ما لدي من المعلومات التي جمعتها خلال دراستي للغة الألمانية، بالإضافة إلى ما حصلت عليه من معلومات من بعض المصادر.

وجمعتها بشكل كبير في التغلب على هذه المشكلة بأسرع وأفضل شكل ممكن.والكتاب ليس موجهاً فقط للمبتدئين في دراسة اللغة الألمانية.

بل ربما سيكون أكثر فائدة كذلك للطلاب الذين وصلوا إلى مراحل متقدمة في دراسة اللغة الألمانية.

وخاصة من خلال إدراج الاستثناءات الأهم والأشيع للقواعد الخاصة بأجناس الأسماء، والتي يتوجب على الطلاب معرفتها في المراحل المتقدمة من دراسة اللغة.

وقد حرصت على إخراج الكتاب بالألوان بأفضل شكل ممكن بحيث يسهل ذلك دراسة وتذكر المعلومات الواردة فيه.ومن الجدير بالذكر أن من الصعب للغاية.

وربما من المستحيل، حفظ جميع المعلومات الواردة في هذا الكتاب من خلال دراسته دفعة واحدة.

حين تدرس الكتاب للمرة الأولى فستصبح لديك فكرة جيدة عن كيفية تحديد أجناس الأسماء في اللغة الألمانية.

ولكن حتى تستفيد بشكل حقيقي من الكتاب فعليك أن تعتبره أحد المراجع الدائمة لديك، وأن تعود من فترة لأخرى إلى صفحاته أثناء تقدمك في دراسة اللغة.

وأن تطلع من حين لآخر على الجداول التي تبين قواعد الأسماء واسثناءاتها. وهكذا يمكن لك تثبيت المعلومات والمفردات التي مرت معك وربطها بقواعد معينة تساعدك على حفظها وإتقانها.

ولا يقتصر الكتاب على المعلومات المتعلقة بأجناس الأسماء، وإنما حرصت أيضاً على إضافة بعض الملاحظات المتعلقة بالقواعد والاستخدامات المختلفة لهذه الأسماء.

وقد تمت الإشارة إليها بكلمة ملاحظة.وفي النهاية أرجو من جميع القراء ألا يترددوا في التواصل معي بشكل مباشر، وأن يلفتوا نظري إلى أية أخطاء ربما أكون قد ارتكبتها سهواً.

كما أرجو موافاتي بأية ملاحظات أو اقتراحات يمكن إضافتها على هذا الكتاب في الإصدارات القادمة بهدف تحسينه حتى يكون متكاملاً ومعيناً لجميع الأخوة الذين يقومون بدراسة هذه اللغة.

والله ولي التوفيق.

فهرس كتاب اجناس الاسماء في اللغة الالمانية

معضلة الجنس في اللغة الألمانية

الطرق الأفضل لتحديد أجناس الأسماء

تحديد أجناس الأسماء حسب المعنى

الأسماء المذكرة ذات النهايات المميزة

الأسماء المؤنثة ذات النهايات المميزة

الأسماء المحايدة ذات النهايات المميزة

حالات خاصة من الأسماء وأجناسها

مجموعات مفيدة من الأسماء

المراجع

تحميل كتاب اجناس الاسماء في اللغة الالمانية بصيغة pdf مجاناً برابط مباشر

من هنا

Comments are closed.