Take a fresh look at your lifestyle.

فوائد صحية للحية

1٬087

هل هناك فوائد صحية للحية ؟

أظهرت بعض الدراسات أن اللحى يمكن أن تحتوي على بكتيريا خطيرة ، بينما وجد البعض الآخر أن اللحى مفيدة في الحد من سرطان الجلد . إذن كيف تحدد ما إذا كان يجب عليك ترك شعر وجهك ينمو ؟ وصل طبيب أمراض اجلدية في إلى جذر المشكلة .

صحية للحية
فوائد صحية للحية

الفوائد الصحية للحية

حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس : يمكن أن تساعد اللحية في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، على الرغم من أن درجة الحماية قد تعتمد على كثافة الشعر وسمكه . على الرغم من مرور بعض الأشعة فوق البنفسجية ، إلا أن هناك بعض تشتت الضوء وهذا ما يساعد في الحماية من أضرار أشعة الشمس .

يبقيك دافئا : يمكن أن تضيف اللحى طبقة من الحماية إلى ذقنك ورقبتك ، وبالتالي تحافظ على دفئك في الطقس البارد . كلما كانت اللحية أطول وأكثر امتلاءً ، كان ذلك أفضل لعزل وجهك.

تجعلك تشعر بمزيد من الجاذبية : وجدت دراسة أجرتها المجلة الرسمية لجمعية السلوك البشري والتطور أن الرجال ذوي اللحية الكاملة بشكل معتدل هم الأكثر جاذبية وأن الرجال ذوي اللحى الكاملة يمكن اعتبارهم آباء أفضل يمكنهم حماية أطفالهم والاستثمار فيها .

المشاكل الشائعة لمربي اللحية

إن نمو اللحية ليس بالأمر السهل دائمًا . وإذا لم يتم الاعتناء بلحيتك بشكل صحيح ، فقد تصبح نذيرًا للبكتيريا .

إذا لم تنظف لحيتك جيدًا ، فقد تتراكم الخميرة في بعض الأحيان وتتعرض لقشرة الرأس داخل اللحية. وبذلك ستحصل على تقشير تفاعلي على الوجه وتقشر كما تفعل مع قشرة الرأس . لذلك يجب وضع شامبو مضاد للفطريات .

يواجه مربي اللحية أيضًا التحدي المتمثل في نمو بصيلات الشعر التي تؤدي إلى ظهور نتوءات تُعرف باسم حب الشباب الجدرة .

نصائح للحفاظ على لحية صحية

يستغرق نمو لحية صحية وقتًا وصبرًا وتفانيًا . جرب نصائح العناية هذه :

دعه ينمو . قد يستغرق إطلاق اللحية شهرًا على الأقل . ضع الشفرة مرة أخرى في درجك وامنح لحيتك الوقت لتنمو . وإذا كان شعر وجهك يبدو جامحًا بعض الشيء ، فحاول تمشيطه حتى ينمو كل الشعر في نفس الاتجاه .

اغسل لحيتك بالشامبو . اغسل شعر الوجه بانتظام . اغسل لحيتك بالشامبو بغسول لطيف للوجه أو شامبو مرطب للشعر لمنعها من أن تصبح جافة وهشة . يمكنك أيضًا إضافة زيت الزيتون أو الزيوت الطبيعية الأخرى للحفاظ على نعومة لحيتك .

رطب وجهك . من المهم ترطيب الجلد الموجود أسفل لحيتك . بدون ترطيب مناسب ، ينتج الجسم زيتًا إضافيًا ، مما قد يؤدي إلى ظهور الحبوب .

خذ قسطا من الراحة . غالبًا ما يواجه الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد أو لا ينامون جيدًا صعوبة في إطلاق لحيتهم .

كل بطريقة مناسبة . اتباع نظام غذائي صحي لضمان تغذية بصيلات الشعر بشكل صحيح . ضع في اعتبارك أيضًا تناول البيوتين ، وهو فيتامين يدعم نمو الشعر والأظافر .

تقليمه . احصل على الأدوات المناسبة لتشكيل لحيتك .

Comments are closed.