Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب حسابات المخزون pdf مجانا

441

مقالنا اليوم عن كتاب حسابات المخزون لكاتب غير محدد بصيغة pdf مجانا.

كتاب اليوم أحد كتب المحاسبة و يتحدث عن حسابات المخزون تحديداً بطريقة سهلة و بسيطة على أي قارئ.

إسم الكتاب

حسابات المخزون pdf

مؤلف كتاب حسابات المخزون

غير محدد.

عدد صفحات كتاب حسابات المخزون

38 صفحة .

كتاب حسابات المخزون pdf مجانا
كتاب حسابات المخزون pdf مجانا

تصنيف كتاب حسابات المخزون

محاسبة.

مقدمة كتاب حسابات المخزون pdf

حسابات المخزون pdf

اول بند معنا في الأصول المتداوله هو المخزون والمخزون هومن أهم بنود الأصول المتداولة في القلب الشركات سواء صناعيه ام تجاريه .

ويمثل المخزون في المنشات التجارية البضاعة التي تمتلكها الشركة بقصد إعادة بيعها ضمن النشاط التشغيلي للشركة أما في المنشات الصناعية فإن المكزون يشتما على مجموعه من العناصر مواد خام وانتاج تحت التشغيل .

ومواد مساعده ومخزن انتاج نام ان تملك الشركة لهذا المخزون علما بان الوجود المادي للمخزون في مستودعات.

الشركة لايعني بالضرورة تملك الشركة له وممكن أن يستبعد من الظهور في القوائم المالية للشركة وبالمقابل فان هناك مخزون يتوجب الراجه ضمن المخزون المملوك للشركه.

غم عدم وجوده مخازن الشركة المخزون الذي يجب ادراجها في دفاتر الشركة لمخزون واظهار المقرون في القوائم العتبة الالدان نور البضاعة التي تمتلكها الشركة والموجوده في مطارتها ومعارض بيعها

-1 بضاعه الأمانة وهي البضاعة المملوكة من قبل الشركة والموجودة لدى وكلاء البيع -2 البضاعة المستوردة من قبل الشركة والتي مازالت يرسم التخليص لدى الجمارك .

3 البضاعة المشتراه من قبل الشركا ن قبل الشركة ومازالت في الطريق في حاله كون شروط الشراء أن البضاعه محل تسليم البائع

-4 المخزون الذي لأيوبي الراحة في دفتر الشركة البضاعة اللمباعة للقير ومازالت في دفاتر الشركة البضاعة الموجودة لدى الشركة برسم البيع وده في حاله كون الشركه وكيل لمنشاة الخرى.

وبالتالي فان البضاعة الموجوده في هذه الحاله تكون ملكيتها للموكل وبالتالي لالتدرج ضمن بنود المخزون لدى دفاتر الوكيل البضاعة المشتراه من الخارج والتي مازالت في الطريق ومن شروط التعليم انه بيكون محل المشتري

-4 المصاريف التي لاتدخل ضمن تالفه المخرت مصاريف نقل المبيعات ومصاريف التسويل -1 مصاريف التلف الغير طبيعي الناتج عن الأعمال أما التلف الطبيعي فيعتبر جزء من تكلفة المخزون

-2 تكاليف التخزين الا اذا تطلب الانتاج عمليه تخزين خاصه خلال مرور الانتاج على عده مراحل المصاريف الإدارية الغير مرتبطة بالانتاج فروقات.

العملات الأجنبية النتجه عن التغير في سعر الصرف تكاليف الاقتراض او التمويل – عند شراء المخزون بشروط السداد الاجل وبحيث تكون فترة السداد اطول من الفترة العادية للسداد وبحيث ام السعر يكون زيادة عن السعدي العادي ويعتبر الفرق بين سعر الشراء .

بموجب شروط البيع العادية والمينغ المدفوع مصروف فائده به وايضا بما ان المخزون من الأصول المالية فلايتم تحميل القالله عليه حبيب المعار على العكس من الاصول الثابته .

حسابات المخزون pdf

اذا كان الأصل موهل للرسملة المخزون يقاس بالتالفة أو القيمة القابلة للتحقق ايهما ال تشمل تكاليف المخزون جميع تكاليف الشراء وتكاليف التحويل والتكاليف الأخرى التي يتم تحملها بغرض وضع المعزون في مكاله العالي.

وحالته الراهنة صافي القيمة القابلة للتحق / هي القيمة القابلة للتحقق بأنها ثمن البيع المقدر مقصوم منها التكاليف المقدرة الالكمالة والتكاليف اللازمة للبيع عند بيع المخزون فان المبلغ المحمل للمصروفات يجب الاعتراف به كمصروف في الفترة .

التي يتم الاعتراف بالإيراد المنطق بها إلى مبالغ يتم تخفيض بها المخزون الى القيمة القابلة للتحقق بعتبر كخساره ويتم تحميلها على قائمة الدخل كمصروف في الفترة التي حداك فيها التخليص أو القارة تشمل تكاليف المخزون تكلفة المخزون.

في الشركات التجارية تختلف عن الشركات الصناعية الشركات التجارية تقوم بشراء المخزون واعاده بيعه مره اخرى ولهذا فإن الكلفة المخزون تلفة شراء البضاعه بعد تنزيل اسم الشراء التكاليف المدفوعه لايصال البضاعه إلى مخازن الشركة.

وهي تتضمن مصاريف الشحن والتامين ومصاريف التخليص والتنزيل وذلك في حاله كون الشراء محل تسليم البائع أما في حاله كون شرط الشراء انه يكون تسليم محلات المشتري.

قال البائع يتحمل شاقه المساريف والمتعلقه بشحن البضاعة والتامين عليها من خلال الشحن والمصاريف اللازمة حتى تصل لميناء المشتري الجرد الدوري والجزء المستمر الجرد الدوران .

يعنى حركات البيع والشراء ومردوداتها بتسجل مع كل عمليه على حساب المبيعات والمشتريات ومفيش اى حركه على حساب المغزون يعني بتعمل قيد البيع والشراء عادي وفي الظهر الفترة المالية علشان يتقال.

مظرون أول المده ح الأرباح والخسائر قائمة الدخل ع مطرون أول المده و بتعمل جرد وتشوف الكميه كام وتقيم المخزن كام ويتحسب تكلفه البضاعة المباعة

– تكلفة البضاعة المتاحة للبيع تكلفه معزون الغر المده پہلی تکلفه مخزون الحر المده – تكلفة البضاعة المناعة للبيع – تكلفه البضاعة المباعة نطقة البضاعة المتاحة للبيع –

مخزون أول الفتره صافى المشتريات العمل قد اشك مخزون اخر المدم لمخزون افر المدم ع الارباح والمسافر الجرد المستمر ده معناه ان مفيش حساب اسمه مبيعات او مشتريات كل الحركات.

بتتسهل على حساب المخزون في حاله الشركات التجارية أو في الشركات الصناعية بتتسجل على نوع المخزن سواء مخزن خامات او تعينه او تغليف اوقطع غيار او خلافه.

إلى ج / المورد وكذلك في البيع بيتصل قيد من ج / تالفه البضاعة المباعة إلى ح / المطرون في حالة الشركات التجارية .

وفي حاله الشركات الصناعية بيتعمل ح تكلفة المبيعات التي ج / مخزن الانتاج التام وطبعا بيكون فيه قيد البيع ..

حسابات المخزون pdf

فهرس كتاب حسابات المخزون pdf

غير مفهرس

تحميل كتاب حسابات المخزون pdf مجانا برابط مباشر

من هنا

Comments are closed.