Take a fresh look at your lifestyle.

تغير المناخ والاحتباس الحراري

243

ندوات بمصر والسعودية لتوعيه المجتمع بشأن تغير المناخ والاحتباس الحراري وذالك نظراً للتغيرات الكبيرة في الفترة السابقة ..

تتناول الندوات بالتركيز على رفع الوعي عند جميع فئات الممجتم وكيفية حفاظهم علي البيئة من التلوث وحماية الطبيعة وكيفية مواجهة هذه التغيرات المناخية وذلك عن طريق الحفاظ من تلوث الماء و الهواء و التربة و تعديل السلوكيات الخاطئة اتجاه البيئة .

تغير المناخ والاحتباس الحراري
تغير المناخ والاحتباس الحراري

الاحتباس الحراري

يعرف الاحتباس الحراري هو الزيادة التدريجية لدرجة حرارة سطح الأرض نتيجة زيادة نسبة الغازات الملوثة فيه . مثل غاز ثاني أكسيد الكربون وغيره، مما يؤثر على الحالة المناخية لسطح الأرض ، ويحدث الاحتباس الحراري نتيجة لأسباب طبيعية أو نتيجة لأنشطة بشرية ضارة .

العلاقة بين تغير المناخ والاحتباس الحراري

هناك العديد من الآثار السلبية لظاهرة الاحتباس الحراري؛ منها: ارتفاع درجة الحرارة، وتغير المناخ، وارتفاع نسبة الوفيات، وانتشار الأمراض، وخسارة بعض الأنظمة البيئية،[٣]ويعرف تغير المناخ بأنه التغير الذي يحدث في الخصائص الإحصائية للمناخ على مدى فترات طويلة من الزمن، بينما الاحتباس الحراري هو التغير الذي يحدث في متوسط درجة حرارة سطح الأرض العالمية،[٤]وتشير الدراسات إلى أن درجة الحرارة العالمية زادت بمقدار 1.4 فهرنهايت من عام 1990 م إلى عام 2002 م، وهذا يؤدي إلى العديد من التغيرات المناخية .

Comments are closed.