Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف على أكبر امرأة في العالم

581

امرأة إيطالية دخلت التاريخ بسبب كبر عمرها، كانت متزوجة من رجل اعتاد على ابتزازها و تهديدها بالقتل، أنها أكبر إمرأة معمرة على الأرض ” إيما مارتينا لويجيا مورانو ” دعونا نتعرف عليها .

وُلدت إيما في 29 تشرين الثاني في عام 1899م، و ذلك في إيطاليا في مدينة فيرسيلي، تعرف إيما بأنها آخر امرأة قد ولدت في القرن العشرين .عاشت إيما مع إخوتها في فرشيلي، و لكنها قررت الإنتقال إلى فيربانيا على ضفاف بحيرة ماغيور في إيطاليا حيث قررت أن تقضي باقي حياتها هناك .

مارتينا

حياة إيما الخاصة :

في بداية حياتها خُطبت إيما لشخص، و لكن لسوء الحظ شارك هذا الرجل في الحرب العالمية الأولى و بعدها لم يعد لإيما مرة اخري، و هي لم تعرف أي معلومات عنه تُفيد أنه على قيد الحياة أم لا .

و في 1926م قررت إيما الزواج من شخص آخر، و لكن هذا الشخص اعتداد على تهديدها وابتزازها و ذلك حتى عام 1938م .

و في عام 1939م رزقت إيما بمولود و لكنه توفي بعد ست أشهر من ولادته و ذلك بسبب بعض الظروف المأساوية التي دفعت إيما لإتخاذ قرارها و الإنفصال عنه و أيضاً بسبب هذه الحادثة المؤلمة قررت إيما عدم الزواج مرة أخرى.

و الآن دعونا نتعرف على سبب طول عمر السيدة إيما :

– تشير بعض أن طول عمر السيدة إيما يرجع إلى العوامل الوراثية و الجينات و ذلك نظراً لأن :

– والدتها توفيت في عامها الواحد و التسعين .

– إخوتها توفي بعضهم بعد عامهم المئة .

النظام الغذائي اليومي لأكبر سيدة في العالم :

– كانت تأكل ثلاث بيضات فقط طول اليوم

– تتجنب اللحوم على قدر المستطاع .

وفاة أكبر معمرة على الأرض :

توفيت إيما مورانو و هي جالسة في منزلها في مدينتها في دولة إيطاليا، و ذلك و هي قد تجاوزت عامها المئة و سبعة عشر و قد ذكر أن طبيبة إيما الخاصة قالت :أن حالت إيما الصحية لم تدهور إلا في الأسابيع الأخيرة من عمرها .

Comments are closed.