Take a fresh look at your lifestyle.

تحميل كتاب نظرية الفستق PDF برابط مباشر للكاتب فهد عامر الأحمدي

184

كتاب اليوم هو كتاب نظرية الفستق PDF للكاتب فهد عامر الأحمدي برابط تحميل مباشر وهو أحد أشهر كتب التنمية البشرية تحميلا علي الإنترنت ويصفه الكاتب بأنه ” كتاب سيغير طريقة تفكيرك وحكمك علي الأشياء ” .

نبذة عن الكتاب :

يتضمن كتاب نظرية الفستق 65 موضوعا. كل منها يحتوي علي 5 صفحات والكتاب خاص بطرق التفكير والسلوك والحكم على الأشياء. وقد ركز الكتاب في دراسته على مبدأ ضرورة تطوير الذات والأساليب والأدوات المستخدمة في ذلك.

كتاب نظرية الفستق PDF برابط مباشر
كتاب نظرية الفستق

مقدمة الكتاب:

كل إنسان حولك “مـزيـج” نفسي ووراثي وثقافي لا يتكرر بين فردين. فأنا وأنت وأي شخص تعرفه (محصلة) لعناصر وظروف ومؤثرات لا تنشابه حتى بين التوائم. نتحول بمرور العمر وتنوع الخبرات إلى حقيبة (بأرقام سرية) لا نعرف حتى نحن كيف نفتحها ونرى محتوياتها. غير أن المشكلة لا تكمن في تنوع شخصيات البشر؛ بـل في فشل كل إنسان في اكتشاف نقاط تفرده وأسباب اختلافه عن الآخرين.

في اعتقاد كل شخص أنه فريد عصره ووحيد زمانه والمرجع الوحيد فيها يختلف عليه الناس ويخفى عليهم أمـره.. في قناعته بأن ما توصل إليه (بعد ما يظنه تفكيرا واعيا وعميقا) هوالصحيح والسليم وما لم يسبقه إليه أحد من العالمين.. وأيا كانت آرائنا ونتائج تفكيرنا فهي في النهاية (محصلة) لمؤثرات عميقة ولا واعية نسيها معظمنا.. محصلة لدوافع.

وخلفيات توجهنا لتبني آراء وأفكار نعتقد أن على الجميع الالتزام بها، نادرا ما يخطر ببالنا احتمال تشوه قراراتنا ونظرتنا للعالم من خلال الموروث والسائد والأفكار المقولبة وتجاربنا الخاصة (وليس العكس)… لهذا السبب أعتقد أن أول متطلبات الخروج بالرأي النزيه والقرار الصائب هو الاعتراف بتعرضنا المسبق لكافة أنواع المؤثرات..

الخروج أولا من قوقعة الماضي والمعتاد والمسلم به، والاعتراف بأننا (محصلة نهائية) لظروف اجتماعية وثقافية ونفسية أعقد مما نتصور.. فقط حين تعترف بهذه الحقيقة، يصبح همنا الأول ليس الدفاع عن آرائنا الخاصة، بـل التأكد من أننا لم نخدع أنفسنا ونتبنى أراء تم تشكيلها مسبقا.. نصبح مهيأين للانتقال من مرحلة (لماذا) نفعل ذلك إلى (كيف) نطور أنفسنا ونصبح أفضل من ه وفي الحقيقة؛ هذا هو تأليف هذا الكتاب.. محاولة ذلك.. الهدف من توضيح الدافع واستكشاف الداخل قـبل تطوير الذات والانطلاق.

للخارج.. لهذا السبب ستلاحظ أن الكتاب يبدأ بمواضيع تتعلق باستكشاف الذات مثل: أعرف نفسك أولا/ وقد لا تكون ذکیا کا تعتقـد والبقع العمياء في دماغك/ وقناعاتك الشخصية ليست أفكارا مقدسة… قبل انتقاله إلى مواضيع خاصة بتطوير الذات ومواجهة الحياة مثل: تقنيات الحظ السعيد/ وتعلم كيف تقول لا واعمل بكفاءة وجهد أقل وماذا تفعل في ثلاث دقائق/ وأفضل مهنة في العالم… بما في ذلك “نظرية الفستـق” التي أنصح كل أب بمناقشتها مع أبنائه .

وفي النهاية؛ تذكر دائما أن الكلمات تبقى كلمات حتى تتبناها أنـت فـتتحول إلى تصرفات وأفعـال .

صيغة الكتاب:

PDF

لتحميل الكتاب:

من هنا

Comments are closed.