Take a fresh look at your lifestyle.

تحسين محركات البحث قواعد سيو وكيفية أختيار الكلمات المفتاحية

124

سيو التطبيقات و تصدر متجر جوجل بلاي

اذا كنت تعرف السيو الخاص بالمواقع فالأمر شبيه بالنسبة لتطبيقات الموبايل , هناك عوامل تساعد تطبيقك في تجاوز منافسيه الذين لا يعملون وفقا لهذه العوامل . اذن يدخل هنا مصطح آخر وهو المنافسين !
يمكن أن نجعل من منافسينا نقطة قوتنا و بدايتنا .

الاستفادة من المنافسين الذين لم يهتموا لأمر العوامل التي سأذكرها لك الآن سيعطيك قوة ودفعة لتطبيقاتك لذى حاول ان تراعي كل هذه العوامل التي مكتوبة بخط عريض و والشروط التي ساعطيها لك حتى تتفوق عن منافسيك أو بالأحرى تجعل تطبيقك كامل من ناحية ASO الداخلي , نبدأ بـ …

الكلمات المفتاحية :-

الكلمات المفتاحية تتكرر بشكل لا يتعدى 3 مرات كأقصى حد و أيضا العنوان يكون فيه الكلمات ان أمكن بدون تكرار أي كلمة !

الوصف :-

الوصف يتكون من 2 أجزاء دعني أوضح لك

image 1
قواعد سيو

الوصف الأول القصير و الذي لا يتجاوز 80 كلمة راعي أن تضيف اليه الكلمات المفتاحية فقط بشرط لا تضع الكلمة التي وضعتها في العنوان حتى لا يصبح فائض في الكلمات و جوجل تذخلك في دائرة السبام “التطبيقات المخالفة و المراقبة من طرف جوجل” .

الوصف الطويل و الذي يمكنك حشوه بالكلمات المفتاحية بطرق قانونية نفس أمر الكلمات في العنوان طبق : الكلمات المفتاحية تتكرر بشكل لا يتعدى 3 مرات كأقصى حد أيضا حاول قدر الامكان لا تنقل بالحرف ما ستكتبه داخل وصفك أنت حاول أن تبدع و كأنك تكتب مقالة أو موضوع !

سكرينشوت احترافي لتطبيقك :

و أقصد بها الصور التي سترفقها للتعريف بالتطبيق أو اللعبة التي نشرتها

فيديو :

لا يهم كيف سيكون الفيديو طويل أم قصير المهم أنك ستضع فيديو و حبذ لو كان تصوير للتطبيق أو اللعبة التي طرحتها , ف لتصور اللعبة و كأنك حملتها و جربها قم بعرض المميزات أدمج أصوات جيدة بالفيديو و قم برفعه بعنوان تطبيقك .

فن أختيار الكلمات المفتاحية

اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة للفكرة

أفكر في فكرة معينة أو تطبيق معين أبحث في متجر تطبيقات جوجل بلاي بعد ذلك أقوم بتحليل فكرتي بناءا على التطبيقات الموجودة في المتجر ; دعني أوضح لك كثيرا : في حالة وجدت تطبيقات بنفس فكرتي التي فكرت فيها أو قريبة منها , أعزل الكلمات المفتاحية خاصة للتطبيقات التي عليها نسبة تحميل جيدة و نشرت في وقت لا يتعدى السنة و عدد تحميلاته 100 ألف ما فوق .

أجمع بعض من الكلمات المفتاحية التي تستهذفها التطبيقات التي قلت ثم أفحصهم وأتأكد عن طريق أداة Keyword Planner نعزل الكلمات التي عليها بحث و Suggested bid مزيان 0,50 ما فوق أقوم بتجميعهم في الوصف مع مراعاة قواعد ASO التي ذكرت لك .

في حالة وجدت الفكرة لكن لم أجد الكلمات المفتاحية ؟

أقول لك أكتفي بوضع كلمات قريبة منها أو فقط وصف أكتبه بنفسي يشرح التطبيق و في غالب الأحيان التطبيق سيتصدر في كلمات جديدة أنت لم تبحث عنها قط بل نتيجة كتابتك الوصف ان كانت لغتك سليمة قد تقع في كلمات رائعة و ان لم يحدث هذا الاحتمال و كانت فكرتك جديدة بالمتجر ستتصدر المتجر بترتيب متميز اذن تحميلات كثيرة اذن $$.

احصاءات جوجل حوالي 6 ملاين بحث شهري يكون في الكلمات المفتاحية الجديدة , يعني مثلا لو أنك وضعت كلمة مفتاحية جديدة أو عنوان لتطبيق جديد ممكن أن يدخل في 6 ملاين بحث شهري والعجيب في الامر 50 % من هذه النتيجة كلمات مفتاحية تحتوي على أخطاء كتابية . و كثيرا ما يقع ذلك مثلا بدل ان تكتب flappy bird تكتب flappu bird ! هذه بذاتها ستدخل في 3 ملاين بحث شهري .

Comments are closed.