Take a fresh look at your lifestyle.

بحث عن الذكاء الاصطناعي بصيغة pdf

953

مقال اليوم عن كتاب بحث مبسط عن الذكاء الاصطناعي للكاتب ابراهيم يحفظ عمرو الشنقيطي بصيغة pdf مجانا.

و هو كتاب مختصر و يسهل فهمه يشرح الذكاء الاصطناعي بسهولة و يسهل على الذين يريدون البدء في الذكاء الاصطناعي و يحتوي الكتاب على الكثير من المعلومات المفيدة مع المراجع .

موضوع الكتاب: يشرح الكتاب بسهولة ويسر بحث عن الذكاء الاصطناعي من إعداد أحد الطلاب المتميزين و هو بحث مبسط يسهل على الجميع فهمه و استيعابه .

إسم الكتاب:-

بحث عن الذكاء الاصطناعي

مؤلف الكتاب:-

ابراهيم يحفظ عمرو الشنقيطي

عدد صفحات الكتاب:-

19 صفحة

بحث عن الذكاء الاصطناعي

تصنيف الكتاب:-

الذكاء الاصطناعي

مقدمة كتاب بحث عن الذكاء الاصطناعي:-

هذا البحث يدور موضوعه حول الذكاء الاصطناعي, في محاولة مني لعلّي أبسط المعلومة و أفيد القارئ العربي بشئ من اليسر. على الرغم من شح وقلّة المصادر في هذا المجال باللغة العربية مقارنة بالمصادر الغربية

من الملاحظ أن الدول الغربية المتقدمة حققت في هذا المجال قفزة نوعية. وتقدموا في هذا العلم تقدما مبهرا, لكن أيضا لازالت هناك فرصة للعرب للّّّحاق البركب ومزامحتهم والزيادة في هذا المجال.

و الدراسات الحالية تشير إلى أن الذكاء االصطناعي سيكون له التأثري الاكبر على الاقتصاد العالمي , فوفق لتقرير صادر عن معهد ماكينزي العاّمليMcKinsey Global Institute للأبحاث أن الذكاء الصطناعي سيعزز الاقتصاد العاملي مبقدار 13 تريليون دولار بحلول عام 2030.

وقد ّبرزت بعض الدول العربية في هذا المجال مثل الامارات العربية المتحدة, وأظهرتّ هذه الأولوية بشكل واضح بعد إعالانها عن أتسيس “جامعة محمد بن ّزايد للذكاء الاصطناعي و هي أول جامعة متخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم و عينت أول وزير للذكاء الاصطناعي في العالم.

ودخلت المملكة العربيةّ السعودية التاريخ لتكون أول بلد يمنح الجنسية لروبوت, وهي خطوة لتعزيز الذكاء الصطناعي كبادرة رمزية حول مستقبل مشرق و تعزيز مشروع “نيوم NEOM ”

مفهوم الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي وهو Ai اختصاراً لـ Agument intelligenc ، ويعني الذكاء الذي جداً تظهره الآلات والبرامج بما يحاكي القدرات الذهنية والبشرية . وهو مورد مهم ونقلة توازي نقلة النفط والطاقة المستجدة ، وأول ما عرف هذا العلم في كلية دارتموث بأميركا في العام 1965 م .

الذكاء الاصطناعي Al هو سلوك وخصائص معينة تتسم بها الآلات لتحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها لتكتسب صفة ” الذكاء ” ، من أهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة .

فهرس كتاب بحث عن الذكاء الاصطناعي:-

  • مفهوم الذكاء الاصطناعي
  • أهمية الذكاء الاصطناعي و مجالاته
  • تفوق الذكاء الاصطناعي على البشر
  • مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • مستقبل الذكاء الاصطناعي

تحميل كتاب بحث عن الذكاء الاصطناعي بصيغة pdf مجانا برابط مباشر:

من هنا

Comments are closed.