Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب بإمكانك قراءة لغة الوجوه ناعومي آر تيكل بصيغة pdf مجانا

23

مقالنا اليوم عن كتاب بإمكانك قراءة لغة الوجوه ناعومي آر تيكل للكاتب ناعومى آر تيكل بصيغة pdf مجانا.

كتاب اليوم كتاب بإمكانك قراءة لغة الوجوه ناعومي آر تيكل من الكتب المهمة في لغة الجسد فهو يتحدث عن لغة الوجه و كيف تفهم من تحدثه من خلال لغة جسده و تعبيرات وجهه و الكتاب مميز و سهل الشرح لمن يرغب في تسقيف نفسه في هذا المجال و يوجد به الكثير من المعلومات الهامة.

إسم الكتاب

بإمكانك قراءة لغة الوجوه ناعوم
ىآر تيكل

مؤلف الكتاب

ناعومى آر تيكل.

عدد صفحات الكتاب

268صفحة.

بإمكانك قراءة لغة الوجوه ناعومي آر تيكل

تصنيف الكتاب

تنمية بشرية

مقدمة كتاب بإمكانك قراءة لغة الوجوه ناعومي آر تيكل

بإمكانك قراءة لغة الوجوه ناعومي آر تيكل

الفصل الأول : الوجه غير المتناسق الوجه غير المتناسق متقلب المزاج لاحظ عدد الاختلافات بين شقى الوجه ، فكلما كان الوجه غير متناسق ، رادت التقلبات النفسية والمزاجية الوجوه غير متناظرة.

فرؤيتنا لأنفسنا في المرآة قد تختلف كثيرا عن رؤية الآخرين لنا ، ولكن التعرف على الاختلاف بين الجانب الأيمن والجانب الأيسر لوجـه أحد الأشخاص يتطلب فحص هذا الوجـه عـن كتب .

بإمكانك قراءة لغة الوجوه ناعومي آر تيكل كانت الاختلافات بين جانبي الوجه واضحة ، زادت التقلبات النفسية والمزاجية أو الصراعات الداخلية التي قد يعاني منها المرء ، وكما ذكرت سابقا في كتاب بإمكانك قراءة لغة الوجوه ناعومي آر تيكل ، فإن هذا ينتج عن وجود اختلاف كبير بين الأم والأب من الناحية الجسمانية

، حيث إن الطفل يكتسب ملامحه الجسمانية من كليهما ، ويعكس كل من الجانب السفلي الأيمن من الوجـه.

( مـن أسـفل الذقن وحتى حاجب العين ) والجانب العلوي الأيسر ( من حاجـب العـين إلى قمة الرأس ) ملامح وسمات الأب.

فيما يعكس كل من الجانب السفلي الأيسر والجانب العلوي الأيمن من الوجه ملامح وسمات الأم .إن مثل هؤلاء الأفراد قد يؤيدون شيئا ما .

ثم يغيرون رأيهم في لحظة ويعارضون ما كانوا يؤيدونه من قبل ، وقد تراهم أيضا يشعرون بحماس كبير لفعل شيء ما في أول اليـوم ، ثم لا يلبثون أن يشعروا بتردد كبير وعدم الثقة بأنفسهم .

أو حتى الشعور بالإحباط والاكتئاب ، وتكـون هـذه التقلبات مربكة للأفراد الذين يعانون منها ، والمحيطين بهم على حد سواء .

وقد يصعب توقع تصرفات مثل هؤلاء الأفراد لأنهـم يكونون على جانب كبير من التعقيد ، وفي بعض الأحيان تستمر هذه التقلبات لسويعات قليلة ، وقد تدوم لأيام طوال في أحيان أخرى ، وكلما كانت حياة الفرد غير متزنة .

زادت احتمالات حدوث هذه التقلبات ، وهذا ، بالطبع ، أمر محبط للجميع ، ويستوي في ذلك الأفراد الذين يعانون من التقلبات النفسية والمزاجية ومن يعيشون معهم .

قرر صديقان أن يقومـا معـا برحلة بحرية ، حذرت أحدهما مـن الانفعالات العاطفية التي قد تنتاب رفيقه في أثناء الرحلة .

وقد كانت ملاحظتي هذه مبنية فقط على المعلومات التي حصلت عليها من ملامحه الجسمانية ، ونصحته ألا يتعامل مع هذا الموقف وكأنـه أمـر شخصی بينهما .

وإنما عليه أن يجد الطريقة المناسبة لتهدئته عندما يشور عاطفيا ، وبعد انتهاء الرحلة ، أعرب لي صديقي عن امتنانه الكبير لمعرفة هذا الأمر قبل بدء الرحلة .

حيث إن معرفته المسبقة بأمر التقلبات الانفعالية التي تنتاب صديقه قبل الرحلة مكنته من الاستعداد جيدا للتعامل مع هذه التقلبات فور حدوثها .

وكان من الممكن أن تفسد هذه الرحلة برمتها إذا لم يكن على علم مسبق باحتمال حدوث هذه التقلبات ،

وبهذه الطريقة ، تمكن الصديقان من اجتياز اللحظة العصبية التي واجهتهما في أثناء الرحلة ، مما ساعدهما كثيرا في الاستمتاع بوقتهما طوال الرحلة .

الأمر الذي دفعهما إلى عقد العزم والتخطيط للخروج معا مرة أخرى وثمة طرق عديدة للتغلب على التقلبات النفسية والمزاجية .

وقد وجد العديد من عملائي أن الانخراط في النشاط الذي يحبونـه يساعدهم في الخروج من الحالة المزاجية السيئة ، وبال نسبة لى ، فإننى أفضل السير.لمسافة أربعة أميال .

ويرى البعض أن ممارسة اليوجا تساعدهم في استعادة التوازن إذا مررت بتقلبات نفسية ومزاجية ، فاسأل نفسك : ” ماذا يمكن أن تفعل الآن لتستعيد التوازن ، وتتصرف بعقلانيـة مـرة أخـرى ؟ ” .

ارسم لنفسك خطة لما يمكن أن تفعله في الساعة القادمة ، أو طوال اليوم حتى يجعلك ذلك تواصل العمل من أجل الوصول إلى الهدف الذي تنشده في نهاية هذا الوقت ، ولا تذعن لهذه التقلبات وافعل شيئا مـا للخروج منها .

وتأمل في تأثير حالتك المزاجية على الآخرين ، وكيف يكون حالك إذا كنت تعيش مع شخص متقلب المزاج ؟ هل تود فعلا أن تتخذ مثل هذا الشخص رفيقا لك ؟ عندما يتعرض الناس لمجموعة من الظروف العاطفية .

فإن تصرفاتهم تتسم بقدر كبير من الحساسية ؛ فالأشياء التي كانت تبدو صـوابـا مـن قبـل أصبحت الآن خطأ في نظرهم ، وما كانوا يتجاوزون عنه ويتسامحون فيـه من قبل .

أصبح غير قابل للعفو والصفح ، ونتيجة لذلك ، يشعر هؤلاء الأفراد بالتوتر العصبي ، ويعجبون لتصرفهم على هذا النحو ويتساءلون لماذا يشعرون بكل هذه المشاعر المتضاربة .

ويستنتجون من ذلك أنه لابد وأن شيئا ما يسير بشكل خطأ في حياتهم ، ويجدر بالشخص الذي يمر بهذه التقلبات النفسية والمزاجية أن ” يسبح في اتجاه التيار ” بدلا من الشعور بالتوتر والضغط العصبي أو الإحباط جراء الظروف التي يمر بها .

وأيضا بدلاً من محاولة التصدي لها تأمل في حياتك وانظـر مـاذا ينقصك لتشعر بالتوازن في الوقت الحالي ، ويمكنك في غضون ذلك أن تستمع إلى موسيقى هادئة ، أو تذهب في جولة على الأقدام أو تركب دراجـة أو تذهب إلى زيارة بعض الأصدقاء .

إذا لم تكن ممن يمرون بهذه التقلبات النفسية والمزاجية ، فقد تعتقد أن الأمر برمته غريب وغير مستساغ ، وفي كثير من الأحيان .

كان النـاس ينهارون عندما يدركون الأسباب التي قد تسبب الخلل العاطفي وعـدم التوازن الانفعالي في حياتهم ، وعلى الرغم من أنهم ظلوا يعانون من هذه التقلبـات لسنوات عديدة ، فإنهم لم يعرفـوا أبـدا السبب الحقيقى.

و هذا ما يتحدث عنه كتاب بإمكانك قراءة لغة الوجوه ناعومي آر تيكل

فهرس كتاب بإمكانك قراءة لغة الوجوه ناعومي آر تيكل

غير مفهرس

تحميل كتاب بإمكانك قراءة لغة الوجوه ناعومي آر تيكل بصيغة pdf مجانا برابط مباشر

من هنا

Comments are closed.