Take a fresh look at your lifestyle.

  كتاب احترف استخدام برنامج اكسس 2010 مجانا 

16

مقالنا اليوم عن كتاب احترف استخدام برنامج اكسس 2010 في صيغة PDF للكاتب عمر عناني ذو طابع تعليمي وقد أستعمل الكاتب أسلوب توضيحيا وتعليميا لتيسير الفهم على القارئ وقد طرح الكاتب النساء وإعداد ملفات قواعد البيانات العلائقية وإدخال البيانات.

عنوان الكتاب:

احترف استخدام برنامج اكسس 2010

المؤلف:

عمرو عناني

عدد الصفحات :

 176 صفحة

صيغة الكتاب:

Pdf

تصنيف الكتاب:

اكسس

اكسس

مقدمة كتاب احترف استخدام برنامج اكسس 2010:

ما إن شرعت في إعداد وتحرير هذا الكتاب إلا و مر أمامي شريط مصور

لأطوار وإصدارات برامج Microsoft Office التي تعاملت معها واستخدامها خلال سبعة عشر عاما مضت، وقمت بتدريسها، حتـى أنـي والله الحمـد والمنة- قد ساهمت في إعداد مدربين أول ما قاموا بتدريسه هو تلك الحزمة من البرامج المكتبية شائعة الاستخدام. فمنذ العام 1993 وحتى الإصدار السابق، ومذ بدأت التعامل مع 2.0 Access – 

وكان في حينها يمثل ثورة-، لم تتوقف شركة مايكروسوفت على تزويـد كـل إصدار جديد بالعديد والعديد من المزايا والإمكانات التي ساعدت كثيـرا علـى إنجاز مختلف أنواع الأعمال حتى وصلنا إلى الإصدار الحالي Microsoft Office 2010 System بكل مشتملاته من برمجيات تغطي كافة الاحتياجات المكتبية أعمالهم بصورة، ودقة، وجودة عالية جدا.

 وبصورة عامة، لا يخفى على أحدنا مدى تصاعد موجات التطور فـي مجـال تكنولوجيا المعلومات بصورة عامة، وفي إمكانات بـرنامج Microsoft Office بصورة خاصة جعلت نسبة غير قليلة تظن أن أقصى ما يمكـن أن يقـوم بـه برنامج مثل احترف استخدام برنامج اكسس 2010 هو إنشاء مجموعة من الدوال، وتمثيل هـا مـن لمستخدمي الحاسب الآلي (الكمبيوتر). 

حيث تتضمن برمجيات 2010 Office -كل برنامج في مجاله- على مجموعـة من المزايا والوظائف التي تجعله أداة رئيسية لدى كافة المستخدمين في إنجـاز خلال نماذج بيانات، وما إن يتم إدخال قدر كبير من البيانات إلا ونقوم بـالفرز والتصفية، ثم إعداد بعض التقارير الجاهزة، وهو ما نتمنى نفيه مـن خـلالصفحات وفصول هذا الكتاب.

ومع ذلك، يبقى الأمل موجودا في أن يتمكن أغلبنا من اللحاق بهذه الموجهات المتنامية من الإمكانيات والوظائف، وهو ما لن يكون إلا بمساندة كثيـر مـن الجهات، والهيئات التي تهتم بتحديث الثقافة التكنولوجية وتنميتها؛ بما يتناسب مع التطورات الكبيرة التي تطرأ على العالم بصورة عامة، وعلى المستخدم في حياته اليومية بصورة خاصة.

من هنا، أخذت شركات المعلومات في بلادنا على عاتقها مهمة تطوير الموارد البشرية بصورة كاملة وشاملة بما يساعد بصورة كبيرة على إحداث طفرة فـي معدلات أداء منسوبي وموظفي البلد على كافة المستويات والكوادر الوظيفية. ومن هذا المنطلق، حرصت إدارات الشركات على تنمية وتطوير الموارد البشرية بها، لما له من أثر ممتاز وفعال على تطوير وتنمية إمكانات وقدرات ومهارات الشركات نفسها.

ولا يقع عبء التفاعل مع تكنولوجيا المعلومات على عاتق تلك الشركات فقط، بل هناك دور لكل مساهم وراغب في رفعة هذه المؤسسة العريقة، لكننا نرى أن أول المسئولين هو المستخدم نفسه، حيث أننا ونحن في سياق التعامـل مـع تكنولوجيا المعلومات- لابد وأن نعتمد على أنفسنا بوصـفـنـا مـستخدمين، ولا ننتظر أن تأتينا المعلومة بصورة سهلة يسيرة.

مع – يكون صعبا بصورة كبيرة لو لم أكن ملما بكافة قواعده و مفرداته الأساسية. ولعل أكبر الأخطاء التي يقع فيها المستخدمون، أن ينسى أو يتناسى البعض منهم التعامل الكمبيوتر  على وجه التحديد  بالصورة التي تساعد علـى ترقية ثقافتهم للمستوى الذي يمكن التعامل من خلاله مـع مقتضيات الحيـاة التكنولوجية اليومية، وقد أغفلوا  عن قصد أو غير ذلك  أن أهم أدواتهم في تحقيق ذلك هو اعتبار الحاسب الآلي (الكمبيوتر) ثقافة في حد ذاتـه لا ترتبط بإدخال بيانات، أو إجراء عمليات، أو استخراج نتائج ومعلومات، تلك الثقافة التي تجعل العقل منفتحا وقابلا للتوجيه داخل إحدى مجالات العمل الفرعية حقل تكنولوجيا المعلومات.

 وعلى الرغم من أن بعض مفردات هذه المقدمة قد تكون جديدة نوعا ما على بعض القراء الأعزاء، فإننا على علـم بـأن معظـم هؤلاء المستخدمين ربما تعاملوا مع مثل هذه الأمور من قبيل الثقافـة العامـة، ونحن نأمل الآن أن يتعاملوا مع الأمر بصورة أكثر تنظيما وشمولية.

لقد أصبح التعامل مع المعلومات أمرا يسيرا، وهو يماثل السهل الممتنع الذي قدونحن في هذا الكتاب نتناول -كما عودناكم” أحدث إصدارات برنامج قواعـدالبيانات 2010 Microsoft Access بصورة مركزة تشعر معها وكأنك تستخدم هذا

البرنامج منذ زمن.

أرق التحيات وأطيب الأمنيات،

فهرس كتاب احترف استخدام برنامج اكسس 2010:

لايوجد

 تحميل كتاب احترف استخدام برنامج اكسس 2010 مجانا 

من هنا

Comments are closed.