Take a fresh look at your lifestyle.

أهم المصادر الطبيعية لفيتامين سي في الخضروات والفواكه

208

المصادر الطبيعية لفيتامين سي من الفواكه والخضروات فمقال اليوم يتحدث عن فيتامين له دور حيوي في جسم الإنسان هو فيتامين سي – Vitamin C حيث يلعب دور مهم في القيام بالعديد من الوظائف الحيوية ويعتبر من أهم الفيتامينات الازمة لتقوية المناعة , ونسلط الضوء على المصادر الطبيعية لفيتامين سي من الفواكه والخضروات.

المصادر الطبيعية لفيتامين سي
فيتامين سي

ماهو فيتامين سي ؟

فيتامين سي هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ويوجد في العديد من الأطعمة ، وخاصة الفواكه والخضروات ويشتهر بكونه أحد مضادات الأكسدة القوية ، فضلاً عن تأثيره الإيجابي على صحة الجلد ووظيفة المناعة كما أنه فيتامين حيوي لإنتاج الكولاجين والأنسجة الضامة والعظام والأسنان والأوعية الدموية الدقيقة ولا يستطيع جسم الإنسان إنتاج أو تخزين فيتامين سي ، لذلك من الضروري تناوله بانتظام بكميات كافية.

تبلغ القيمة اليومية الحالية لفيتامين سي 90 مجم وتشمل أعراض نقص فيتامين C نزيف اللثة والكدمات المتكررة والالتهابات وضعف التئام الجروح وفقر الدم والاسقربوط .

ماهي فوائد فيتامين سي ؟

فيتامين C ضروري لنمو وإصلاح الأنسجة في جميع أجزاء الجسم ويستخدم في:

يشكل فيتامين سي بروتينًا مهمًا يستخدم في تكوين الجلد والأوتار والأربطة والأوعية الدموية ويساعد على التئام الجروح وتشكيل نسيج ندبي وإصلاح وصيانة الغضاريف والعظام والأسنان و يساعد في امتصاص الحديد.

المصادر الطبيعية لفيتامين سي :

ماهي أكثر الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي ؟

تحتوي جميع الفواكه والخضروات على كمية من فيتامين سي وتشمل الفواكه التي تحتوي على أعلى مصادر فيتامين سي ما يلي:

الشمام ,الفواكه والعصائر الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت , فاكهة الكيوي والمانجو والبابايا والأناناس والفراولة والتوت البري والبطيخ.

ماهي أكثر الخضروات التي تحتوي على فيتامين سي ؟

  • البروكلي والقرنبيط
  • الفلفل الأخضر والأحمر
  • السبانخ والكرنب واللفت والخضروات الورقية الأخرى
  • البطاطا الحلوة والبيضاء
  • طماطم وعصير طماطم
  • الاسكواش الشتوي

Comments are closed.