Take a fresh look at your lifestyle.

أنواع شاي الأعشاب الذي يعزز النوم ويضرب الأرق

321

حوالي ثلث سكان العالم يعانون من الأرق ومشاكل في النوم ، ما يؤثر سلباً على الصحة وأمراض جسدية وعقلية .

ولعل من أسهل الطرق للحصول على نوم عميق هو تناول الشاي قبل النوم، لكن لا نتحدث هنا عن الشاي بالحليب أو الشاي التقليدي، بل شاي الأعشاب الذي يعزز النوم عن طريق إراحة العقل وتنشيط هرمونات النوم

فتلك الأعشاب من العلاجات الطبيعية للنوم . ومن أبرزها 5 أنواع قد تساعدك على النوم :-

1- شاي البابونج

شاي البابونج
شاي البابونج

يعتبر شاي البابونج، مهدئاً وواحداً من أفضل أنواع شاي الأعشاب في العالم. كما يعد أحد العلاجات المقاومة للتوتر والقلق، وربما هذا هو السبب في أنه مفيد لمن يعاني من الأرق أيضاً .

كما يعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم ومنع أمراض القلب والأوعية الدموية ، وعلاج الالتهاب ، كما يمكن استخدامه في علاج السرطان ، وله تأثير مفيد مشاكل الجهاز الهضمي .

2- شاي اللافندر

زهرة اللافندر جميلة وذات رائحة زكية، لكن هنا سنتحدث عن شاي اللافندر، ذي الرائحة العطرية واللذيذ أيضا. فعندما نحتسي هذا الشاي الدافئ قبل النوم، نشعر بهدوء العقل والحواس ما يسهل النوم .

كذلك، يوفر العديد من الفوائد الصحية بصرف النظر عن تعزيز النوم والاسترخاء ، كما يمكن أيضاً تجربة نشر زيت اللافندر في غرفتك للحصول على تجربة نوم أفضل .

كما يحسن اضطرابات المزاج ، ويحسن صحة الجلد ، وتحسين صحة القلب وعملية الهضم ، والتخفيف من أعراض الربو .

3- شاي المليسة (بلسم الليمون)

شاي المليسة

شاي المليسة يتمتع بنفس رائحة النعناع تقريباً، ويستخدم على نطاق واسع في العلاج بالروائح لرائحته المهدئة وخصائصه التي تقلل التوتر .

فإذا قمت بغلي بعض أوراق بلسم الليمون في الماء وشربت الشاي، فستشعر بالاسترخاء التام بعد يوم متعب ، وتعتبر مستخلصات المليسة فعالة في علاج أعراض الأرق ولذلك يجب تجربتها مع مشاكل النوم .

كما أن له فوائد أخرى فيساعد في خسارة الوزن الزائد بشكل سريع ، وتحسين الحالة المزاجية للأفراد ويساعد في التخلص من حالات الاكتئاب ، ويساهم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا ، ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة ، ويخفف من حالات عسر الهضم والإصابة بالقولون العصبي ، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي .

4- شاي ناردين (جذر فاليريان)

شاي الناردين غير شائع مقارنة بالأنواع الأخرى، رغم استخدامه على نطاق واسع في علاج العديد من الحالات .

يستخدم هذا الجذر في أجزاء كثيرة من العالم كعلاج عشبي للتوتر والقلق والأرق. وفي الأساس، يمكن حل أي مشكلة تتعلق بالنوم والاستيقاظ باستعمال هذا الجذر، وهو متاح بسهولة في المتاجر التي تبيع المنتجات العشبية .

5- شاي زهرة الآلام

شاي زهرة الآلام
شاي زهرة الآلام

يتوفر هذا الشاي في أكياس ويستهلكه الأشخاص الذين يعانون من الأرق أو مشاكل النوم لإراحة دماغهم، ويؤدي تناوله إلى تحسين جودة النوم .

أما إذا كنت شربته يومياً لمدة أسبوع أو 10 أيام، فقد تحل مشكلة الأرق بشكل دائم!

Comments are closed.