Take a fresh look at your lifestyle.

أسباب إضاءة علامة ABS في السيارة

72

خلال يوم عادي ومن دون أي سابق إنذار، بشكل مفاجئ وغير منتظر على الإطلاق، قد يشاهد السائق إضاءة علامة ABS في السيارة أثناء القيادة، ليقوم بالتساؤل عن الأسباب الكامنة وراء هذه المشكلة التقنية التي قد تثير القلق عند البعض وتحتاج إلى صيانة..

أسباب إضاءة علامة ABS في السيارة

إضاءة علامة ABS في السيارة
أسباب إضاءة علامة ABS في السيارة

في حال إضاءة لمبة ABS، يجب اتخاذ خطوات سريعة للكشف عن سبب المشكلة قبل تفاقمها:

  • لنبدأ أولا بتحديد الفيوز الخاص بنظام المكابح ABS ، فإذا كان تالفا عليكم تغييره، وإذا كان سليما ننتقل إلى سبب آخر للمشكلة.
  • تتضمن الخطوة التالية الكشف على مستوى زيت الفرامل وإن كان ناقصا أم زائدا، بحيث يجب أن يكون مستوى الزيت في علبة الفرامل بين علامتي الـ Min والـ Max. وقد يتبين هنا أن أساس المشكلة هو تسريب في دورة الزيت بحيث يمكن معالجتها بسرعة.
  • إذا كان مستوى زيت الفرامل جيدا، يجب التأكد عندها من احتمال وجود خطأ كهربائي بسيط في كمبيوتر السيارة. وللتأكد من ذلك، قوموا بغلق المحرك وفصل كابل البطارية عن نظام السيارة، ثم انتظروا لمدة 30 دقيقة وقوموا بإعادة توصيلها وتدوير المحرك. فيجب أن يختفي عندها ضوء علامة ABS من الشاشة.
  • وفي حال فشل كل الخطوات المذكورة أعلاه، من الأفضل التوجه فورا إلى ميكانيكي متخصص قادر على فحص السيارة للتأكد من سلامة التوصيلات والأسلاك الخاصة بحساسات نظام ABS، وقد يقوم بتنظيف هذه الحساسات أم تغييرها لحل المشكلة.

لكن أهم ما في الأمر، وعند إضاءة علامة ABS في السيارة، لا تقلق عزيزي السائق أثناء القيادة ولا تتوتر أبدا. فالموضوع ليس بخطير جدا. كل ما عليك فعله هو القيادة بحذر حتى الوصول إلى الميكانيكي المختص والقادر على معالجة المشكلة، من دون أن يؤثر الأمر سلبا على نوعية القيادة الآمنة

Comments are closed.